عمان اليوم

جمعية الرحمة توزع 100 حاسوب للأيتام

14 يونيو 2017
14 يونيو 2017

حصل ملصق فعالية «كن سعيدًا» الذي نظمته جمعية الرحمة كأحد مشاريعها المبتكرة في شهر رمضان الفضيل، على أعلى نسبة تداول ومشاهدة على الموقع الجماهيري تويتر وصل إلى (83) ألف شخص اطلعوا على الملصق الخاص بالفعالية، وهي نسبة تفاعلية كبيرة حظيت بها فكرة الفعالية التي تستهدف (100) يتيم من أيتام الجمعية التي بدورها تكفل ما يقارب 2200 يتيم على مستوى محافظات السلطنة، يتولى أمر دفع كفالتهم أصحاب الأيـادي البيضاء شركاء الجمعية في تحقيق السعادة والاستقرار النفسي في نفوس هذه الفئة.

تهتم فعالية (كن سعيدًا) بجانب الدعم التعليمي، التأهيلي عن طريق توزيع حواسيب إلكترونية تعتمد على التبرعات من أهل الخير الذي تتلقاه الجمعية لتوفير هذه الحواسيب التي جزء منها جديد والجزء الآخر مستعمل. وأكد يونس الراشدي المشرف على فعالية (كن سعيدًا) بالجمعية حول الفكرة الابتكارية لتوزيع الحواسيب للأيتام: إن الفعالية عبارة عن مفاجأة اليتيم في منزله بجهاز حاسب آلي مع هدايا لأم اليتيم ولباقي أفراد الأسرة مصاحبة مع بعض الفقرات الترفيهية التي تنشر الفرح والسرور في منزل اليتيم وأسرته.

وأضاف: الحقيقة ارتأت رئيسة مجلس إدارة الجمعية رحيمة المسافر وهي صاحبة الفكرة أن توجيه أنشطة وفعاليات شهر رمضان لا بد وأن يكون المستفيد الأكبر منها فئات الجمعية الذين تتكفل بهم ومن بينهم (الأيتام) الذين تلقي الجمعية عليهم الاهتمام لتوفير كل سبل الراحة لهم ومن ضمنها المساندة في الجانب التعليمي والتأهيلي للرقي بمستواهم التحصيلي على مقاعد الدراسة. وأضاف: الفعالية بدأت بتاريخ 6/‏‏6/‏‏2017 وستستمر لغاية نهاية شهر رمضان لفتح مجال أوسع للمتبرعين ليتسنى لهم المساهمة في دعم هذه الفئة بحواسيب إلكترونية. واختتم الراشدي: إن المجال لا يزال مفتوحًا لأهل الخير ليشاركوا اليتيم فرحته بهدايا الشهر الفضيل. يذكر أن جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة ركزت في أنشطتها لشهر رمضان المبارك هذا العام على الفعالية التي تلامس احتياجات فئاتها المستهدفة المسجلة لديها، حيث تميزت بالابتكار الذي رفع من مستوى الاستفادة حسب المستجدات والتطوير في المجتمع.