1036743_389
1036743_389
آخر الأخبار

النقل والإتصالات:أكثر من 2.2 مليون متابع للموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الإجتماعي

14 يونيو 2017
14 يونيو 2017

أوضحت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة النقل والإتصالات بأن عدد الزيارات لموقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت تجاوز مليونين ومائة ألف زائر منذ بداية 2016 وحتى مايو الماضي، في حين رصدت الوزارة نصف مليون زائر خلال خمسة أشهر من العام الجاري، وكشفت البيانات بأن مجمل عدد متابعي حسابات الوزارة عبر منصات التواصل الإجتماعي (تويتر والفيسبوك والإنستجرام) يزيد عن 104 ألف متابع حسب الإحصائيات التراكمية لشهر مايو الماضي، في حين تجاوز عدد الإستفسارات التي تم رصدها والرد عليها 430 تغريدة خلال الفترة من عام 2016 وحتى يوليو الماضي.

وقال محمد بن عيسى بن باقول البلوشي مدير دائرة الإعلام بوزارة النقل والإتصالات: يعود هذا الحجم من التفاعل بين المستفيدين من الخدمات الإلكترونية والمتابعين لمنصات التواصل الإجتماعي نظرا لطبيعة عمل الوزارة وقربها من الخدمات المباشرة التي يحتاجها المواطن خصوصا في قطاع النقل، وهذا ما يجعل القائمين على تلك المنصات أكثر قربا وتفاعلا مع ما يتم بثه ورصده عبر تلك المنصات الإلكترونية وأيضا التعامل المباشر مع تلك المواد.

وأضاف: هناك العديد من البيانات والخدمات التي تتوفر على موقع وزارة النقل والإتصالات الإلكتروني، فإلى جانب نشر أخبار وفعاليات وأنشطة الوزارة على هذا الموقع، هناك الواجهة لخدمات المراجعين التي تتضمن تسجيل الطلبات ومتابعتها وتحديثها الكترونيا ، وأيضا مساحة لمتابعة المناقصات التي تطرحها الوزارة ويمكن عبرها الولوج إلى خدمة التناقص الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمات الشؤون البحرية ومنها خدمة البحارة وتسجيل السفن وركن لمجال الطرق والنقل البري، هذا إلى جانب تصفح أول كتاب سمعي أعدته الوزارة لرصد وتوثيق محتوى البرنامج الإذاعي مسارات وركن للتقارير السنوية ومعرض للصور والمواد المرئية.

وأكد مدير دائرة الإعلام بوزارة النقل والإتصالات أن حسابات الوزارة على منصات التواصل الإجتماعي والمتوزعة على تويتر والفيسبوك والإنستجرام وأيضا المساحات الإضافية على موقع يوتيوب وجوجل بلاس، تشهد تفاعلا من قبل الجمهور المتابع، فالعديد من الآراء والملاحظات وأيضا المطالبات يتم رصدها عبر تلك الحسابات، ويتم التعامل معها بمهنية عالية من خلال الرد على الإستفسارات وتوضيح الصورة للرأي العام وأيضا تحويل المطالبات لجهة الإختصاص، وهذا ما أوجد إرتياحا لدى جمهور تلك المنصات والذي يتم تزويدهم من خلال موظفي قسم الإعلام الإلكتروني بأحدث الأخبار والإعلانات والمواد المصورة للمشاريع المنفذه من قبل الوزارة، إلى جانب نقلهم إلى موقع الحدث عبر التغطيات المباشرة.

وأضاف: أما بشأن الخدمات الإلكترونية الداخلية فلدى الوزارة حساب "تواصل" تقوم عبره بنشر مختلف المواد من خلال البريد الإلكتروني الداخلي، بالإضافة إلى خدمة واتس أب لموظفي الوزارة والشاشات الداخلية والتي يتم خلالها نشر مواد ووسائط إعلامية متنوعة إلى جانب أخبار الوزارة والتعاميم والإعلانات والدعوات للمشاركة في مختلف الفعاليات الخاصة بالوزارة.

وحول قياس رضا المستفيدين، قال محمد البلوشي: في الحقيقة بأننا في وزارة النقل والإتصالات ملتزمون بإجراء الإستفتاءات من منطلق عملنا بنظام الجودة، وقت قمنا بالفعل عبر منصة تويتر بقياس رضا المستفيد الذي تجاوز66% .