1036067
1036067
عمان اليوم

«الأمن الغذائي والمائي» بالشورى تناقش مسودة قانون تنظيم مياه الصرف الصحي

13 يونيو 2017
13 يونيو 2017

مناقشة مستجدات دراسة مقترح مشروع قانون المسؤولية الاجتماعية -

اطلعت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى صباح أمس على مسودة قانون تنظيم مياه الصرف الصحي والمعالجة وإعادة استخدامها، وقد قررت اللجنة إحالته لدور الانعقاد السنوي القادم بهدف استضافة العديد من الجهات المختصة، ودراسة الموضوع دراسة متأنية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السابع لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) م من الفترة الثامنة برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما أقرت اللجنة تقرير تقييم جلستي معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية، الذي ألقى بيان وزارته أمام المجلس خلال الجلستين الاعتياديتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة (2015/‏‏2019م)، وعليه أحالت اللجنة التقرير لمكتب المجلس.

لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية

كما ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى صباح أمس مستجدات دراستها حول موضوع « مقترح مشروع قانون المسؤولية الاجتماعية» التي تعكف اللجنة على دراسته خلال الفترة الحالية. كما استعرضت اللجنة مجموعة من الموضوعات والرسائل المحالة إليها من مكتب المجلس منها والرغبة المبداة حول تخصيص مواقع للتخييم في المناطق السياحية، ورد المكتب على موضوع إبداء رغبة حول إنشاء محطات وقود نموذجية في مختلف ولايات السلطنة، ورده على رسالة اللجنة حول موضوع توصيل خدمتي الكهرباء والمياه للمساكن القديمة والتي بها صك شرعي معترف به.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017م) من الفترة الثامنة للمجلس(2015-2019)، برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.