الرياضية

لجنة التخطيط تناقش دورة الألعاب الآسيوية للصالات بتركمانستان

13 يونيو 2017
13 يونيو 2017

عقدت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية اجتماعها الأول صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمبنى اللجنة برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس لجنة التخطيط والمتابعة وبحضور الأعضاء. واستهل الشيخ سيف الحوسني الاجتماع بالترحيب والتعريف بأعضاء اللجنة الجدد مشيدًا بالجهود التي تم بذلها خلال الفترة السابقة.

وتم التطرق إلى حزمة من الموضوعات ذات الأولوية والأسبقية في المرحلة القادمة حيث تم استعراض مهام لجنة التخطيط والمتابعة، وما تم تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية، وخطة اللجنة خلال الأعوام (2017- 2024م)، بالإضافة إلى عرض الدراسة التحليلية حول مشاركة المنتخبات الوطنية للسلطنة في دورة التضامن الإسلامي الرابعة التي أقيمت في باكو بأذربيجان خلال الفترة 12 - 22 مايو 2017م والتي حصلت السلطنة خلالها على 7 ميداليات ملونة في رياضات كرة القدم، وألعاب القوى، والرماية.

كما تمت مناقشة المذكرة المرفوعة بشأن دورة الألعاب الآسيوية للصالات التي ستقام بمدينة عشق آباد بتركمانستان خلال الفترة من 17 - 27 سبتمبر المقبل، وعرض الخطاب الوارد من الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية لإدراج الرياضة الإلكترونية في الألعاب الآسيوية 2018م.

وقد اختتم الاجتماع الأول للجنة التخطيط والمتابعة باستعراض الخطاب الوارد من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في دورة الألعاب الشتوية 2018م. الجدير بالذكر أن التشكيل الحالي للجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية لفترة الأربع سنوات القادمة (2017- 2020م) يضم كلا من الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيسًا، ومحسن بن حمد المسروري نائبًا للرئيس، وعضوية كل من عبدالله بن ناصر الخصيبي، والدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية، وراشد بن إبراهيم الكندي، وخالد بن الحبيب الحشاني، وأحمد بن عبدالله الحبسي، والعقيد حمد بن سيف الجهوري، والدكتور معتصم غوتوق عضوًا ومقررًا.