1034969
1034969
الرئيسية

منتخـبنا الوطـني في تحدّ مثير أمام فلسطين.. اليوم

12 يونيو 2017
12 يونيو 2017

في أهم المباريات في التصفيات الآسيوية -

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم في الثانية عشرة مساء اليوم في سهرة رمضانية كروية مباراة مثيرة مع منتخب فلسطين في مدينة رام الله في الجولة الثانية من تصفيات كاس أمم آسيا. ويتصدر منتخبنا الوطني مجموعته بعد أن كسب بوتان 14/‏صفر بينما فازت فلسطين على جزر المالديف بثلاثة أهداف للاشى ويلتقي اليوم أيضا جزر المالديف مع بوتان في المجموعة نفسه.

المباراة تمثل أهيمه كبيرة للمنتخبين من أجل صدارة هذه المجموعة التي أصبح أمر تأهل المنتخبين الي النهائيات الآسيوية مجرد وقت ليس أكثر.

وحسب التصنيف الدولي فان منتخب فلسطين يتقدم على منتخبنا بمركزين كما ان المنتخب الفلسطيني ليس بالفريق السهل خاصة على أرضه وبين جماهيره وهو من وقف ندا بند مع السعودية والإمارات في التصفيات الأولية. كما أن الفريق يضم عددا كبيرا من اللاعبين المحترفين وهو ليس بالفريق السهل لكنه ليس بالفريق الذي لا يخسر ولهذا فإن منتخبنا الوطني وضع كل الخيارات من أجل العودة من فلسطين بنقاط المباراة خاصة وأن الجهاز الفني للمنتخب الوطني وقف على مستويات اللاعبين من خلال المعسكر الخارجي الذي أقيم في الأردن قبل المباراة بهدف التأقلم على أرضية الملعب الذي ستقام عليه المباراة حيث ان اللعب على أرضية الملاعب الصناعية تختلف علن العشب الطبيعي في جوانب كثيرة وتحتاج إلى تركز عال وجهد بدني أكبر وهو الأمر الذي حذر منه بيم فيربيك مدرب المنتخب الوطني الذي يدرك تماما صعوبة الملاعب الصناعية.

ثقـــــــــة

المنتخب الوطني الذي يخوض مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على بوتان وتجربة الودية التي خاضها امام نظيره السوري اصبح مطالبا بالعودة بالنتيجة التي ترضي الجماهير الوفية وخاصة أن الهولندي بيم فيربيك تمثل هذه المباراة نقطة انطلاقة له بعد ان غاب عن مباراة بوتان.

الخيارات واسعة أمام الجهاز الفني من أجل اختيار التشكيلة المناسبة التي يراها من منظورة الفني من خلال القائمة التي تم كل من محمد بن سالم المعشري، وسعد بن سهيل المخيني، وباسل بن عبدالله الرواحي، وعبدالسلام بن عامر المخيني، ونادر بن عوض بشير، وعلي بن سليمان البوسعيدي، ورائد بن إبراهيم المخيني، وقاسم بن سعيد حاردان، ورياض بن سبيت العلوي، وعبدالله بن فواز عرفة، وجميل بن سليم اليحمدي، وإبراهيم بن صالح المخيني، وخالد بن صالح العلوي، وسامي بن خميس الحسني، وسعود بن خميس الفارسي، وياسين بن خليل الشيادي، ومحمد بن صالح المسلمي، وعمر بن طالب الفزاري، ومحمود بن مبروك المشيفري، ومحسن بن جوهر الخالدي، وأحمد بن مبارك المحيجري وخالد بن خليفة الهاجري، وصلاح اليحيائي وعلي بن عبد الله الحبسي.

وجود هذه المجموعة من اللاعبين يمنح الجهاز الفني خيارات كثيرة ونأمل أن يكون اللاعبين في كامل جاهزيتهم وتركيزهم الذهني خلال المباراة وان تلعب خبرة اللاعبين دورا مهما في إيجاد التوازن في خطوط الفريق خاصة وان المنتخب الفلسطيني سيكون مندفعا من البداية وهنا يبقي دور اللاعبين في امتصاص حماسهم وعدم الاستعجال والتحرك السريع والاستفادة من قدراتهم وامكانياتهم الفنية في إيجاد فرص حقيقة امام المرمي وترجمتها الى اهداف خاصة وان الهدف المبكر بكل تأكيد سوف يربك من حسابات المنتخب الفلسطيني.

فيربيك: جاهزون وثقتــــي كـــبيرة في اللاعـــبين -

أبدى مدرب المنتخب الوطني بيم فيربيك ثقته الكبيرة في اللاعبين من اجل تقديم المستوى الفني الجيد الذي يؤهلهم من اجل تحقيق النتيجة الإيجابية في مباراة اليوم.

وقال فيربيك في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في رام الله وكان قصيرا جدا: إن المباراة مهمة في مسيرة المنتخبين نحو التأهل لكأس آسيا مؤكدا جاهزية المنتخب الوطني من اجل خوض مباراة اليوم وبرغم كل العوامل التي تنصب لمصلحة المنتخب الفلسطيني.

مـــدرب فلسطين: غـــياب بعض اللاعبين لن يؤثر -

أشاد عبدالناصر بركات مدرب فلسطين بمستوى منتخبنا بيد انه شدد على ان فريقه سوف يعمل على الفوز في مباراة اليوم.وقال عبدالناصر في المؤتمر الصحفي إننا عملنا خلال الأيام الماضية على إعداد الفريق بدنيا وفنيا ونفسيا استعدادا لهذه المباراة. واللاعبون مصرون على ان يقتسموا الصدارة مع منتخب عمان مؤكدا ان تجربة البحرين كانت مفيدة لنا في مرحلة استعدادنا للمباراة. مشيرا الى ان غياب بعض اللاعبين لن يؤثر علينا ونلعب بمن حضر.

الحبسي: ســــنقدم مباراة جيدة -

أبدى علي الحبسي قائد منتخبنا الوطني سعادته لوجوده في فلسطين وهي زيارة تاريخية للمنتخب للوطني. وقال الحبسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أنا وزملائي سوف نقدم مباراة جيدة بجانب المنتخب الفلسطيني الشقيق تستمتع بها جماهير كرة القدم في فلسطين.

منتخــبنا بالأبيض -

سيرتدى المنتخب الوطني اللون الأبيض في مباراة اليوم بينما سيلعب المنتخب الفلسطيني باللون الأحمر جاء ذلك في الاجتماع الفني الذي عقد امس مراقب المباراة من الهند، وطاقم تحكيم اللقاء من تايلند وتركمانستان، ومقيم الحكام من الأردن.

صـورة جـلالته تـزين ملعـب المــباراة -

تعلو إستاد فيصل الحسيني برام الله الذي ستقام عليه المباراة صورة مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله- وبجواره صورة فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويحمل استاد الحسيني ذكريات رائعة وجميلة لمنتخب فلسطين فهو الملعب الذي خاض فيه منتخب فلسطين أول مباراة بعد مرور 10 سنوات على تجديد انضمامها للاتحاد الدولي لكرة القدم، ليكون اليوم 26 من أكتوبر من عام 2008 هو اليوم الذي لعب فيه منتخب فلسطين أولى مبارياته الدولية أمام منتخب الأردن بعد مرور سنوات من لعب خارج أرضية، ليشهد اللقاء التاريخي حضور الرئيس السابق للفيفا جوزيف بلاتر، ويعد ملعب الحسيني أبرز ملعب في فلسطين حيث يتسع الملعب لجلوس 21000 شخص و300 مقعد لكبار الشخصيات و1500 موقع للواقفين، بالنسبة للمرافق التابعة للملعب من غرف وقاعات الاستقبال والمرافق الصحية تم الانتهاء من مع عمل الصيانة الأزمة لمباراة منتخبنا الوطني، وخاصة غرف استقبال كبار الزوار والغرف الخاصة بالفرق وطواقم التحكيم وقاعة المؤتمرات الصحفية وهناك غرفة تتضمن أستوديو تحليلي فوق منصة الشرف يتم من داخلها التعليق ونقل المباريات تلفزيونيا.

متابعة دقيقة -

رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي والدكتور جاسم الشكيلي وبقية الوفد الإداري المرافق للمنتخب في فلسطين حضروا التدريبات بغية رفع الروح المعنوية للاعبين وتذليل كافة الصعاب التي قد تعترض استعدادات المنتخب لمباراة اليوم أمام الشقيق الفلسطيني.

تــدريـب خـــفـيف -

خاض منتخبنا الوطني حصة تدريبية خفيفة على ملعب فيصل الحسيني برام الله (ملعب مباراة منتخبنا وفلسطين) وقد أدى منتخبنا التدريب مكتمل العدد عدا اللاعب عمر الفزاري الذي فضل المدرب إراحته اليوم بسبب إصابة بسيطة لحقت به في تدريبات الأمس كما تدرب المنتخب الفلسطيني على الملعب نفسه وأنهى مرانه قبل وصول منتخبنا للملعب.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم الى مدينة رام الله استقرت بفندق جراند بارك حيث كان في الاستقبال عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني الشقيق بالإضافة الى عدد من محطات التلفزة الداخلية والخارجية والإعلاميين الفلسطينيين.

وقد أبدت البعثة الإدارية المرافقة لمنتخبنا الوطني ارتياحها للجهود التي بذلت من الجانب الفلسطيني لتسهيل مرور البعثة وتسهيل وصولها الى رام الله.

اهتمام -

كاميرا قناة بي ان سبورت حضرت في ملعب التدريبات وقامت بإجراء بعض المقابلات حول المباراة المنتظرة مع نجوم منتخبنا الوطني.

زيارة -

قام اللواء جِبْرِيل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني بزيارة بعثة منتخبنا الوطني في فندق جراند بارك حيث التقى بسالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم رئيس البعثة وتبادلا الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تهم الاتحادين الشقيقين كما رحب اللواء الرجوب بالمنتخب العُماني في فلسطين في حين قدم سالم الوهيبي شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة والاهتمام الذي حظيت بها البعثة.