عمان اليوم

«التنمية» تستأنف مشروع مبنى جمعية المرأة العمانية بالمضيبي

09 يونيو 2017
09 يونيو 2017

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

استأنفت وزارة التنمية الاجتماعية تنفيذ مشروع جمعية المرأة العمانية بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، الذي توقف خلال الفترة الماضية.

حيث يعتبر مشروع الجمعية ضمن سبعة مشاريع تنفذها الوزارة بتكلفة إجمالية تبلغ ثلاثة ملايين وأربعمائة واثنين وعشرين ألفا ومائتين وأربعة وأربعين ريالا عمانيا في كل من ولايات السيب وبدبد والمضيبي والقابل ومدحاء ورخيوت إلى جانب ولاية المزيونة.

ويشتمل مشروع بناء الجمعية على عدد من المرافق من أهمها مكاتب الإدارة وقاعة لمناسبات الأفراح ومسرح، وغرفة للألعاب ومكتبة وغرفة الحاسب الآلي وأخرى للمعارض وفصول دراسية ومطبخ تعليمي إلى جانب قاعات للانتظار.

وتسعى وزارة التنمية الاجتماعية من خلال وجود مبانٍ للجمعيات بمرافق جديدة بمثابة تحسين آخر للدخل حيث سيكون في المبنى الواحد روضة للأطفال وقاعة متعددة الاستخدامات لمختلف الأغراض، والتي من الممكن أن تستخدم وتوظف أيضا في تحسين مصادر الدخل بالإضافة إلى الدعم الحكومي السنوي.

يذكر أنّ جمعية المرأة العمانية التي تأسست بقرار وزاري رقم 31/‏‏89 تهدف حسب التوجهات التي تسعى إليها وزارة التنمية الاجتماعية ضمن قطاع العمل الاجتماعي إلى الارتقاء بمستوى المرأة العمانية، وإدماجها في المجالات التنموية المختلفة والعمل على توسيع قاعدة العمل النسائي التطوعي عدديا وجغرافيا.