المنوعات

افتتاح معرض «دوكومنتا» للفن المعاصر بألمانيا

07 يونيو 2017
07 يونيو 2017

كاسل (ألمانيا) - «د.ب.أ»: تم افتتاح المؤتمر الصحفي لمعرض «دوكومنتا» للفن المعاصر بألمانيا في نسخته الرابعة عشرة أمس في مدينة كاسل الألمانية بمحاضرة عن تجارب اللجوء وحالة الاضطراب في العالم حاليا.

وقال أمين المعرض بونافنتورا سوه بيجينج نيديكونج أمام أكثر من ألفي صحفي خلال افتتاح المعرض أمس للزوار المتخصصين: «إننا نعيش في عصر الاضطراب».

وأوضح أن الاضطراب يصبح أكبر خلال الأزمات وعندما يشعر الإنسان بالتهديد، وقال: «إن الاضطراب يؤدي غالبا إلى المزيد من العنف». ولكنه أشار إلى أن الاضطراب يعد أيضا تحديا في مواجهة المجهول، وقال: «إن الخوف والاضطراب كانا دائما بالفعل العناصر الأساسية لقواعد السباق الحديث». وبعد نحو شهرين من افتتاح المعرض في أثينا والذي يستمر هناك حتى 16 يوليو، سيفتح معرض «دوكومنتا» للفن المعاصر بألمانيا أبوابه أمام الجمهور في ألمانيا اعتبارا من السبت القادم ولمدة 100 يوم، يعرض خلالها في مدينة كاسل بولاية هيسن الألمانية أعمالا لنحو 160 فنانا عالميا. وتمت صياغة النسخة الرابعة عشرة من المعرض هذا العام على يد الفنان البولندي أدم شونشمك، والذي قام بجعل أثينا للمرة الأولى موقعا متكافئا للمعرض إلى جانب كاسل. جدير بالذكر أن هذا المعرض يقام كل 5 أعوام، وبلغ عدد زواره قبل 5 أعوام 905 آلاف شخص من المهتمين بالفنون.