1031232
1031232
الرياضية

تواصل منافسات بطولة دورة الأشقاء الأولى بصور

07 يونيو 2017
07 يونيو 2017

انطلقت خلال الأيام الماضية المواجهات الحقيقية المباشرة ضمن منافسات الأسبوع الأول لبطولة دورة الأشقاء الرمضانية الكروية على ملعب اللجنة التنسيقية للعشب الاصطناعي بولاية صور حيث تأتي البطولة بتنظيم من قبل اللجنة التنسيقية للفرق الرياضية الأهلية بالولاية. كما تشارك في هذه الدورة (8) فرق رياضية تم تقسيمها إلى مجموعتين وتضم لاعبين من مختلف أنحاء ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية. فيما أعلنت انطلاق المنافسات في البطولة بمباراة الافتتاح بين فريقي السد الرياضي والحزم الرياضي من المجموعة الأولى، وقد اعتلى فريق الصمود الرياضي صدارة المجموعة الثانية بعد الانتهاء من لعب الجولة الأولى ضمن منافسات الأسبوع الأول للبطولة. كما تستكمل الليلة في تمام الساعة العاشرة مساء مواجهات الجولة الثانية من دورة الأشقاء الرمضانية لكرة القدم بصور والتي تحمل شعار (على العهد باقون)، وسيجمع اللقاء الأول (فريق الحزم وفريق المجد) من المجموعة الأولى، في حين سيجمع اللقاء الثاني (فريق الأمجاد وفريق الصمود) من المجموعة الثانية.

وشهدت الجولة الأولى من الأسبوع الأول غزارة في التهديف وجدية في حصد النقاط حيث بلغ عدد أهداف الجولة (18) هدفا. ففي المجموعة الأولى التي تجمع فرق (السد، والحزم، والمجد، والغليلة) جاءت صدارتها مشتركة بين فريقي الحزم الرياضي والمجد الرياضي بـ(ثلاث نقاط) لكل منهما، وقد جمعت المواجهات فريقي (السد مع الحزم) والتي انتهت بنتيجة عريضة لصالح فريق الحزم 3 - 1 حيث سجل أهداف المباراة فايز القلهاتي وهدفين سجلهما أسعد الفراجي من فريق الحزم، بينما سجل هدف السد الوحيد اللاعب محمد الهاشمي، فيما أدار اللقاء الحكم الواعد محمود بن سعيد المحيجري. وفي المجموعة نفسها من الجولة الأولى التقى فريقا (المجد الرياضي والغليلة الرياضي) والتي انتهت بفوز كبير لفريق المجد بنتيجة 3 - 0 ليقتسم نقاط صدارة المجموعة إلى الآن مع فريق الحزم الرياضي، حيث تكفل بتسجيل أهداف المباراة اللاعبان فيصل الصلتي الهدف الأول، واللاعب عبدالله الصلتي الهدفين الثاني والثالث. وقد أدار اللقاء الحكم خميس بن ربيع العلوي.

وفي المجموعة الثانية التي جمعت فرق (طيبة، والأمجاد، والصمود، والشموخ) أكد من خلالها فريق (الصمود الرياضي) تربعه على عرش صدارة المجموعة بـ(3 نقاط) بعد لعبة الجولة الأولى لمنافسات الأسبوع الأول من دورة الأشقاء الرمضانية الأولى لكرة القدم بولاية صور، وذلك بعد فوز فريق الصمود الرياضي بنتيجة 4 - 3 في مباراة دراماتيكية ومثيرة التقى فيها فريقا (الشموخ الرياضي مع الصمود الرياضي)، حيث سجل لفريق الصمود اللاعب سعيد الفارسي (3 أهداف) وبذلك سجل أول هاترك في البطولة، بالإضافة لهدف سجله اللاعب نبهان المهيري، فيما سجل لفريق الشموخ اللاعبان أيوب الإسماعيلي (هدفين) ومحمد الإسماعيلي (هدفا)، وأدار اللقاء الحكم عدنان المسكري، فيما تقاسم فريقا (طيبة والأمجاد) المركز الثاني بـ(نقطة) لكل منهما من الجولة الأولى من الأسبوع الأول بعد تعادلهما الإيجابي بنتيجة 2 - 2، حيث سجل أهداف اللقاء لفريق طيبة اللاعبان: مسعود البهلولي وخالد الداودي، بينما أحرز هدفي فريق الأمجاد اللاعب مبارك المسكري، كما أدار المواجهة الحكم خميس المسكري.

الجدير الذكر أنه يتزامن مع إقامة اللجنة التنسيقية للفرق الرياضية الأهلية لدورة الأشقاء الرمضانية الكروية الأولى تنفيذ مبادرتين الأولى في الجانب الثقافي بالتعاون مع مركز الشعثاء الذي يقيم (حوارات شبابية) من ضمنها (حوار مع مغترب)، والثانية تمس الجوانب الاجتماعية وهي بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية الأهلية لتنفيذ برامج الأعمال الاجتماعية الخيرية لخدمة أفراد المجتمع.