الأولى

السلطنة تدين حوادث الدهس والطعن الإجرامية في لندن

04 يونيو 2017
04 يونيو 2017

الشرطة البريطانية تعتقل 12 شخصا والانتخابات في موعدها -

مسقط - العمانية - لندن - وكالات: أدانت السلطنة بشدة حوادث الدهس والطعن التي وقعت في العاصمة البريطانية لندن وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. فقد أصدرت وزارة الخارجية أمس بيانا رسميا أكدت فيه أن السلطنة إذ تدين هذا العمل الإحرامي بحق الأبرياء والمدنيين الآمنين في كل زمان ومكان، فإنها تؤكد موقفها الثابت وتضامنها الصادق مع المملكة المتحدة الصديقة حكومة وشعبا لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للتصدي لآفة العنف والإرهاب لحماية أمنها واستقرارها بشتى الوسائل والسبل المناسبة. وأعرب البيان عن تعازي السلطنة لأسر الضحايا والمملكة المتحدة الصديقة حكومة وشعبا وتمنياتها للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

إلى ذلك أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أن الانتخابات التشريعية ستجرى كما هو مقرر الخميس 8 يونيو الجاري بعد اعتداء لندن الذي أوقع 7 قتلى وأن الحملة الانتخابية ستستأنف اليوم كالمعتاد. وضرب اعتداء جديد مساء أمس الأول وسط لندن حيث قام ثلاثة مهاجمين على متن شاحنة صغيرة بدهس حشد على جسر لندن بريدج ثم هاجموا مارة بالسكاكين موقعين سبعة قتلى، قبل أن تقتلهم الشرطة.

واعتقلت الشرطة 12 شخصا في مداهمات في حي باركينج بشرق لندن على صلة بالاعتداء، فيما ذكرت شبكة سكاي نيوز أن الشرطة دهمت عقارا يعود لأحد القتلة. وذكر جهاز الخدمات الصحية البريطانية امس أن 21 شخصا «في حالة حرجة» في المستشفيات بعد إصابتهم في اعتداء لندن. وطبقا للمصدر نفسه فإنه من بين 50 شخصا أصيبوا في الاعتداء فإن 36 شخصا لا يزالون يعالجون في المستشفيات.