1029418_389
1029418_389
آخر الأخبار

وزير التجارة والصناعة يدشن الشركة الطلابية "جلنار" بكلية التربية بالرستاق

04 يونيو 2017
04 يونيو 2017

الرستاق في 4 يونيو/ دشنت اليوم كلية التربية بالرستاق بالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مشروع الشركة الطلابية جلنار لخدمات الطباعة والتصميم وذلك تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة رفائيل بارامبي.

وترتكز فكرة المشروع الذي يأتي كجزء من برنامج النماء لريادة الأعمال والهادف إلى تحويل الأفكار التجارية للطلاب إلى مشاريع قائمة على إيجاد شركة للتصميم والطباعة على الأكواب والزجاج والقمصان وطباعة وتصميم البوسترات واللافتات ونقل المشروع من المستوى المنزلي إلى المستوى التجاري ليخدم فئات أكبر ويحقق دخل أعلى.

و تقدمت الكلية لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بطلب رعاية وتمويل وتطوير المشروع حيث تسعى الكلية إلى تقديم بيئة تدريب واقعية للطلبة على مهارات ريادة الأعمال من خلال توفير حاضنات أعمال تمثل مقرات للشركات الطلابية توفر خلالها الكلية بالتنسيق مع الصندوق الدعم الفني من استشارات وتوجيه ومتابعة للمشروع.

ويشير الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد كلية التربية بالرستاق إلى أن الشركات الطلابية تمثل تطبيقا عمليا لمفهوم ريادة الأعمال والإنتقال من الأطر النظرية إلى الجانب العملي لتحقيق مفهوم تنويع مصادر الدخل حيث تشير الدراسات العلمية إلى قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تقديم الإضافة النوعية للقطاع الاقتصادي وايجاد فرص عمل للمخرجات المؤهلة. كما يمكن للشركات الطلابية أن تكون نواة لمصادر دخل إضافية للكلية في المستقبل على وجه الخصوص والوطن الغالي على وجه العموم.

وأشارت ندى البريكية المدربة بصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى أن الصندوق يقدم الدعم الفني والمالي للمشروع كجزء من برامج الحرم الجامعي، حيث سيمول الصندوق رأس مال المشروع. كما يوفر الصندوق الدعم الفني والتدريب ومتابعة المشروع بشكل مستمر عبر موظفين مختصين بالتنسيق مع عمادة الكلية بإشراف حمود بن سالم الحبسي المشرف على المشروع ، كما سيوفر الصندوق برنامج الإدارة المالية والتدريب عليه للطلبة المشاركين في المشروع. كما ينسق الصندوق الإجراءات القانونية لإنشاء المشروع مع وزارة التجارة والصناعة والجهات الأخرى ذات العلاقة