المنوعات

فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية بـ19 عاما من العطاء

29 مايو 2017
29 مايو 2017

العمانية: أكملت فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية 19 عاما منذ تأسيسها وإشهارها رسميا عام 1998م رغم أن أول أعمالها المسرحية كان في عام 1997م من خلال مسرحية ثروة أبو سالم ضمن مهرجان أصدقاء البلدية في ذلك العام، حيث كانت الفرقة في طور التأسيس.

وفي هذا الصدد قال خالد بن عمر الشنفري رئيس فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية‏‫ في حديث لوكالة الأنباء العمانية: نحن نخطو خطواتنا لختام العقد الثاني من عمر الفرقة والاحتفال بمرور ٢٠ عاما على تأسيسها، وهناك الكثير من الخطط المرسومة نعمل على تنفيذها أهمها إقامة ملتقى مسرحي بمحافظة ظفار سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبا بالإضافة إلى التحضير للمشاركة في مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٧م ومهرجان المسرح العُماني السابع الذي نأمل إقامته في ربوع صلالة بعد إقامته في البريمي ونزوى والإعداد والمشاركة في عدد من الحلقات التدريبية في مجالات مختلفة تختص بالمسرح وتأهيل الكوادر المنتسبة للفرقة على كل الأصعدة.‬‬‬‬‬

وأضاف الشنفري بالقول: أخذنا على عاتقنا إيصال رسالة المسرح من عمان إلى العالم؛ لذا جاءت مشاركاتنا في ألمانيا وتونس ومصر والمغرب والجزائر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وكان ما حققناه من إنجازات مسرحية وجوائز خليجية وعربية ودولية.

يقول الشنفري: ١٩ عاما حفلت بالكثير من الأنشطة الثقافية من خلال أكثر من ٤٠ عرضا مسرحيا من ثروة أبو سالم باكورة الأعمال إلى مسرحية النوخذة مرورا بحمران العيون والفوز ٥٨ وزمان كل يوم والمزار وسمهري وغيرها وتجاوز مشاهدو بعض عروضها حاجز الثلاثين ألف متفرج.

وعرضت بعض المسرحيات أكثر من ١٥ عرضا واستمر عرض بعضها لمدة عام كامل.

وأقامت الفرقة حلقات عمل وابتعثت مجموعة من أفرادها لورش العمل الخارجية وأقامت ملتقيات مسرحية وندوات فكرية نقاشية مختلفة...١٩ عاما حفلت بالكثير من الجوائز والإنجازات على المستوى المحلي والخليجي والعربي والدولي أبرزها ذهبية المسرح الخليجي الثامن بالإمارات العربية المتحدة ممثلين لمسرح السلطنة وآخرها الفوز بعدد من الجوائز بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.

ويضيف الشنفري: ١٩ عاما أخرجت من خلالها الفرقة عددا من الوجوه المسرحية والتلفزيونية منها ما وصل إلى الدراما الخليجية باقتدار.

ومنها من أصبح من نجوم الكوميديا والتمثيل بالسلطنة وصقلت العديد من المواهب في مجالات الكتابة والسينوغرافيا والتمثيل، وأحرز بعض أعضائها الكثير من الجوائز الخليجية والعربية على المستوى الفردي.