1025161
1025161
الرئيسية

العمانية للنقل البحري تتوسع فــي ســوق تأجير الســفن العالمي

29 مايو 2017
29 مايو 2017

وسعت الشركة العمانية للنقل البحري أعمالها التجارية في أسواق تأجير ناقلات النفط الخام العملاقة مستهدفة بذلك كبرى الشركات العاملة في مجال تجارة، ونقل خام النفط في جميع أنحاء العالم.

وتعد الشركة العمانية للنقل البحري إحدى أكبر شركات النقل البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك أسطولا مكونا من 50 ناقلة متنوعة الحجم والاستعمال من ضمنها 16 ناقلة عملاقة لنقل النفط الخام.

وكانت الشركة قد أعلنت في ديسمبر الماضي عن خطتها لتحويل العمليات التجارية لأسطولها من ناقلات النفط العملاقة لتدار من مكتبها الرئيسي في مسقط بعد ما كانت تتم إدارتها من قبل شركة (VL8) في سنغافورة، وهي إحدى الشركات العملاقة في مجال تأجير السفن. وكجزء من هذه الاستراتيجية، قامت الشركة العمانية لاستئجار السفن، وهي الذراع التجاري للشركة العمانية للنقل البحري بتوقيع اتفاقية لتأجير عدد من الناقلات مع شركة شل الدولية للتجارة الشرقية، وهي شركة تابعة لمجموعة شل العالمية لمدة ثلاث سنوات.

وقال طارق الجنيدي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنقل البحري: إن التوسع في الإدارة التجارية لأسطول ناقلات النفط العملاقة في الشركة سيساهم في تحقيق الخطط التوسعية للشركة.

وأضاف: إن مهمتنا هي تقديم حلول نقل عالمية ذكية تفيد الاقتصاد العماني بشكل مباشر، وكشركة فإننا نفخر في تقديم خدمات موثوقة وآمنة ومسؤولة بيئيًا ومستدامة اقتصاديًا ترتكز على المعايير العالمية للجودة والأداء. كما إن ضم الإدارة التجارية للناقلات لتكون جزءا من عملياتنا التجارية يمنحنا استقلالًا أكبر، ويتيح لنا الاستفادة من الفرص التجارية المتوفرة في الأسواق العالمية من خلال استغلال إمكانيات أسطولنا الحديث وكذلك يسهم في تطوير الخبرات في هذا المجال.

من ناحية أخرى قال ديباسيش موهاباترا المدير العام التجاري لقطاع النفط والغاز: نحن نستهدف شركات النفط وتجار النفط الخام في جميع أنحاء العالم من خلال تقديم حلول التأجير الجديدة. وأضاف: إن ناقلات النفط العملاقة لدينا هي سفن حديثة ذات مواصفات عالية وسجلات سلامة جيدة وذات أسطول اقتصادي في استهلاك الوقود، وبالتالي جذابة للغاية للمستأجرين والتجار والشركات الكبرى للنفط. تم بناء ما مجموعه 12 ناقلة نفط عملاقة في أحواض بناء السفن الكورية وثلاثة أخرى في اليابان باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. وتقوم الشركة بإدارة الأسطول من الناحية الفنية بالكامل وبالتماشي مع معايير السلامة الدولية التي تقدم شحنة آمنة وآمنة تماما لزبائننا.