الاقتصادية

بعد غد .. إغلاق الاكتتاب الأول للصكوك الإسلامية

29 مايو 2017
29 مايو 2017

العمانية : يغلق الخميس القادم باب الاكتتاب الأول للصكوك الإسلامية التي قام ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بتدشينه في الحادي والعشرين من الشهر الحالي كمرحلة أولى بقيمة 25 مليون ريال عماني ويشهد إقبالًا كبيرًا على الاكتتاب بها من قبل الأفراد والشركات ورجال الأعمال. ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 1002 ريال عماني بمعدل ربح يبلغ 5 بالمائة سنويًا ولمدة 5 سنوات، يدفع بشكل نصف سنوي، حيث يمكن للراغبين في الاكتتاب زيارة أي فرع من فروع ميثاق للصيرفة الإسلامية أو فروع بنك مسقط المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة أو فروع بنك نزوى.

وكان ميثاق للصيرفة الإسلامية قد حصل على الموافقة من الهيئة العامة لسوق المال والبنك المركزي العماني لإصدار برنامج صكوك إسلامية بقيمة 100 مليون ريال عماني يتم طرحها على دفعات لتمويل خطط النمو والتوسع في الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية في مختلف أنحاء السلطنة.

ويحرص ميثاق على تعريف الأفراد والشركات ورجال الأعمال حول أهمية الصكوك وكيفية ومميزات وفوائد الاكتتاب فيها، وفي هذا الخصوص نظم أخيرًا لقاء في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية ولقاء آخر في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، وقام المسؤولون في ميثاق للصيرفة الإسلامية بتقديم عرض توضيحي حول برنامج الصكوك، وتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية الاكتتاب. وتستهدف الصكوك كافة المستثمرين والأفراد والشركات كأول برنامج للصكوك يعطي الفرصة للأفراد للاكتتاب، وسيقوم ميثاق خلال الفترة المقبلة بتكملة باقي الخطوات والإجراءات القانونية بحيث يتم إدراج الصكوك في سوق السندات بسوق مسقط للأوراق المالية.