الأولى

مصر تؤكد «نجاح» ضــربتها الجوية ضـد داعش في ليبيا

27 مايو 2017
27 مايو 2017

القاهرة - وكالات: أعلنت وزارة الدفاع المصرية أمس «نجاح» الضربة الجوية التي وجهتها إلى «مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية» المسؤولة عن اعتداء استهدف الأقباط وأوقع 29 قتيلا أمس الأول في محافظة المنيا. وأكد بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على فيسبوك أن «القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهارا وليلا استهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات». وأضاف أن «الضربة أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر التي شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الغادر» ضد الأقباط.

بدورها أعلنت القوات الجوية التابعة لـ«الجيش الوطني الليبي» الذي يقوده المشير خليفة حفتر أمس أنها شاركت في الضربات الجوية التي شنتها مصر في ليبيا وفي بيان نشرته وكالة الأنباء «لانا» الموالية لسلطات شرق ليبيا أكد سلاح الجو في قوات حفتر أن «مقاتلاته نفذت عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية مساء أمس الأول في درنة».

وأضاف أن «العملية المشتركة استخدم فيها الجانب المصري مقاتلات حديثة من طراز رافال لاستهداف مواقع تحتاج إلى ذخائر خاصة تم تحديدها مسبقا، وهدفين تم تحديدهما أثناء تنفيذ العملية».

وأكد أن «خسائر مسلحي تنظيم القاعدة المستهدفين من القصف كانت كبيرة في العتاد والأرواح». وتبنى تنظيم داعش الاعتداء على أقباط مصر وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن «مفرزة أمنية نفذت هجوم المنيا الذي استهدف يوم أمس الأول حافلة تقل أقباطا».