العرب والعالم

الصومال: 5 قتلى في أول اعتداء انتحاري لـ«داعش»

24 مايو 2017
24 مايو 2017

مقديشو - (أ ف ب): أعلن تنظيم (داعش) مسؤوليته عن أول اعتداء انتحاري ينفذه في الصومال فيما قالت الشرطة أمس انه أوقع خمسة قتلى في مدينة بوساسو في شمال شرق الصومال. وقد وقع الاعتداء أمس الأول في منطقة بونتلاند التي تتمتع بحكم شبه ذاتي شمال الصومال، حيث تنتشر مجموعة من قدامى (حركة الشباب) المنتمين إلى تنظيم القاعدة، وانشقت لمصلحة تنظيم (داعش). وبحسب موقع «سايت» المتخصص بمراقبة مواقع متطرفين على الانترنت، فان تنظيم (داعش) تبنى عبر وكالة (أعماق) التابعة له هذه «العملية التي استخدمت فيها سترة ناسفة». وقد فجر منفذ الاعتداء سترته لدى وجوده على حاجز في مدينة بوساسو الشهيرة بمرفئها على خليج عدن وأكبر مدينة في بونتلاند.

وقال مسؤول الشرطة محمد ضاهر ادان، لوكالة فرانس برس: إن «القوات الأمنية أوقفت المشتبه به حين اقترب، لكنه فجر نفسه فقتل خمسة أشخاص. عنصر من رجال الأمن وأربعة مدنيين في الانفجار».

وذكر عدد من الشهود أن الانفجار وقع قرب فندق دائما ما يستخدمه مسؤولون محليون لاجتماعاتهم. وقال الشاهد أوكي محمد «اعتقد أن الانتحاري كان يحاول استهداف الفندق لكنه أوقف على الحاجز بالقرب من الفندق وقرر حينئذ تفجير نفسه».