طالبات جامعة صحار تزور مجلس الدولة

زارت طالبات جامعة صحار مجلس الدولة ؛ للتعرف على دور المجلس وصلاحياته وآلية عمله ، وقد استمعن الطالبات إلى شرح تفصيلي حول المهام والمسؤوليات المناطة بمجلس الدولة قدمها عبد الله بن سيف السيباني مدير دائرة شؤون لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان.
وقدم السيباني تعريفا بمجلس عمان ودوره وأهميته، إلى جانب تناول الأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس، آلية التعيين، شروط العضوية بمجلس الدولة، والفرق بين مجلس الدولة ومجلس الشورى، فيما يتعلق بالاختصاصات والصلاحيات، بالإضافة إلى المراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون.
كما اطلعن الطالبات على الهيكل التنظيمي للمجلس ونشاطاته وإنجازاته، مع التأكيد على أن المجلس يسعى دائما إلى تفعيل مستوى الشراكة مع المجتمع المحلي من خلال المحاضرات، والندوات التي يقيمها، إضافة إلى دور الموقع الإلكتروني، وأدوات التواصل الاجتماعي في هذا الصدد.
وحضرت الطالبات جانبا من الجلسة الاعتيادية التاسعة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة للمجلس، وفي نهاية الزيارة تمّ الرد على كافة استفسارات الطالبات.