عمان اليوم

80 مشاركا بحلقة للطب السلوكي بصلالة

23 مايو 2017
23 مايو 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

استضافت قاعة الاجتماعات بمستشفى السلطان قابوس بصلالة مؤخرًا حلقة عمل التحديث في العلاج النفسي، والتي نظمتها وحدة الطب السلوكي وذلك بالتنسيق مع قسم التطوير والتوجيه المهني بالمستشفى.

وشارك في الحلقة أكثر من 80 مشاركًا من الفئات الطبية والطبية المساعدة من العاملين بالمستشفى والمؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، ومن مستشفى القوات المسلحة والمجمع الطبي بديوان البلاط السلطاني والعديد من المؤسسات الصحية الخاصة.

وتضمنت الحلقة عددًا من أوراق العمل استهلها ورقة بعنوان الاضطرابات النفسية قدمها الدكتور خالد محمود راو طبيب أخصائي ورئيس بوحدة الطب السلوكي تلتها محاضرة عن مختلف أنواع العقاقير والأدوية المستخدمة لعلاج الحالات النفسية من إعداد وتقديم د. علاء الدين سالم طبيب أخصائي بعد ذلك قدم الدكتور أمجد محروس بوحدة الطب السلوكي محاضرة عن مرض انفصام الشخصية أهم أعراضه وطرق علاجه.

وتناولت بقية الأوراق العلمية إساءة استعمال المواد الطبية العلاجية وورقة حول الاضطراب الوجداني ثنائي القُطب، مع تقديم نموذج بحثي لأحد الحالات النفسية وكيفية التعامل معها داخل عيادة الطب السلوكي بمستشفى السلطان قابوس، وتناولت ورقة علمية الآثار الجانبية التي قد تنشأ وتصاحب علاج بعض الحالات النفسية بالإضافة إلى المعضلات التي تواجه وتعترض الطاقم التمريضي بوحدة الطب السلوكي.