1018074
1018074
عمان اليوم

التعريف بأهداف برنامج التدريب العملي للموظفين

21 مايو 2017
21 مايو 2017

نفذت وزارة الخدمة المدنية ممثلة بدائرة العلاقات التدريبية حلقة تعريفية للتعريف بأهداف برنامج «التدريب العملي للموظفين الحكوميين في مؤسسات القطاع الخاص»، والذي عقد بقاعة الندوات بالوزارة، وذلك بحضور سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري وعدد من المسؤولين والموظفين المرشحين للبرنامج من مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

وهدفت الحلقة بشكل عام إلى تعريف المشاركين بأهداف برنامج التدريب العملي، الذي يهدف إلى صقل المهارات والقدرات الفنية والإدارية وإكساب المشاركين مهارات جديدة تساعد على تطوير مستوى الأداء وجودة الخدمات، والتعرف على المواهب وتحفيز الابتكار والإبداع وتحقيق النمو المهني والمعرفي للموظفين.

كما يهدف برنامج التدريب العملي إلى تعزيز الجانب التطبيقي لدى الموظفين من خلال التدريب في موقع الوظيفية التي سوف يلتحقون بها، وإكساب المتدربين مهارات تحليل المشكلات وحسن التصرف لمواجهة التحديات، وتشجيعهم على تعزيز العلاقات وتبادل المعارف والخبرات الجماعية، بالإضافة إلى توجيه الجهود والطاقات نحو تحقيق الرؤى والأهداف الاستراتيجية والخطط التنفيذية للمؤسسة.

وسلطت الحلقة الضوء على العديد من المحاور الهامة المتصلة بالتدريب العملي في مؤسسات القطاع الخاص منها مجالات التدريب على رأس العمل مثل مجالات التخطيط، والمالية، وإدارة الموارد البشرية، والتدريب والتخطيط الوظيفي، والعلاقات العامة والإعلام، وخدمة المراجعين وجودة الخدمات.

كما تطرقت الحلقة إلى التزامات ومسؤوليات التدريب في مؤسسات القطاع الخاص، حيث يجب على الموظفين الذين يتم إلحاقهم بالبرنامج التدريبي الالتزام بالقوانين والأنظمة المطبقة في المؤسسات الأخرى.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفي القطاع الحكومي والخاص في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.