1018023
1018023
عمان اليوم

اليوم.. إعلان الفائز في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة والمتأهل لبرلين

21 مايو 2017
21 مايو 2017

يعلن مجلس البحث العلمي اليوم بالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة الألمانية عن المتسابق الأكثر إبهارًا في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة ليتأهل إلى نهائيات المسابقة في برلين. والذي يقام في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.

وتعد مسابقة الجدران المتساقطة (عمان) منتدى لعرض الأفكار من مختلف التخصصات للباحثين وأصحاب المشاريع المتطلعين لإيجاد الحلول للتحديات والعوائق وإلغاء الحواجز التي تعيق التعاون بين مختلف الفئات ذات العلاقة. حيث تدور فكرة المسابقة على تقديم فكرة لمشروع بحثي أو خطة عمل أو لمشروع تجاري أو مبادرة اجتماعية أو نموذج ابتكاري أو لمبادرة ريادية في عرض تقديمي (باوربوينت) في زمن قدره ثلاث دقائق فقط لكل مشارك، والسعي إلى إقناع لجنة التحكيم عالية المستوى التي تضم خبراء من الأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية ورجال الأعمال ومشاركة علماء وخبراء ذوي مستوى عال في النقاشات المختلفة ، وتتمحور نوعية الأفكار المدعوة للمشاركة في هذه المسابقة في جوانب الابتكارات أو البحوث العلمية أو المشروعات الريادية المتصلة بقضايا الوقت الراهن.

وتقوم لجنة التحكيم باختيار الفائز الذي سيحصل على رحلة إلى برلين لحضور فعاليات المنتدى بتاريخ 8-9 نوفمبر 2017م ويكون من ضمن 100 مشارك من جميع أنحاء العالم في مختلف التخصصات، وتشمل رحلة الفائز تكاليف السفر والإقامة، وتذكرة الدخول إلى مؤتمر الجدران المتساقطة العالمي، حيث يشارك فيه مجموعة من العلماء المعروفين عالميًا عبر عرض أبحاثهم العلمية الجديدة لمدة 15 دقيقة لكل منهم أمام الحضور والمشاركين وضيف الشرف الرئيسي للمنتدى.

يذكر أن مجلس البحث العلمي ينظم مسابقة مختبر الجدران المتساقطة للمرة الثانية في السلطنة بالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة، وهي عبارة عن تصفيات لاختيار فائز يمثل البلد الذي تقام فيه المسابقة في مؤتمر مختبر الجدران المتساقطة وهو مؤتمر دولي يقام سنويا في برلين بهدف بناء وتعزيز الصلات بين الأكاديميين المتميزين والمبتكرين ورواد الأعمال في جميع المجالات.