1016768
1016768
الرياضية

الفوز على العروبة لا يبعد هاجس «الملحق» عن الخابورة

20 مايو 2017
20 مايو 2017

صحار - عبدالله المانعي -

لم يشفع الفوز للخابورة الذي حققه على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في ليلة إسدال الستار على دورينا عبر جولته الختامية رغم بلوغه النقطة 30 إلا أن نتيجة مباراة السويق ومسقط التي انتهت بالتعادل بهدفين للكل أبقت مسقط وعلى الخابورة الانتظار للعب مباراتي الملحق مع مرباط الثالث بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم ذهابا وإيابا في قادم الأيام لتحديد أمر استمراريته في صفوف فرق دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم في الموسم الكروي القادم 2017/‏2018من عدمه، ورغم الخسارة إلا أن العروبة الذي تجمد رصيده عند النقطة 46 ظفر بالمركز الثالث حيث استحق الميداليات البرونزية. شوط أول انتهى للعروبة كانت فيه الأفضلية للخابورة الذي نزل عبر فرص لإسماعيل العجمي والمحترف نوح وائل لكن رعونة التسديد والتسرع والاندفاع تحت الضغط النفسي أدت لضياع تلك الفرص. وقد أتى هدف التقدم للعروبة في الدقيقة 35 من ضربة حرة مباشرة خارج خط ال18 نفذها الأجنبي أجيبولا لم يرها عبدالسلام البلوشي حارس الخابورة إلا وهي تعانق شباكه وكان من الصعب فعل شيء معها ومن حالة انفراد أضاف سامي الحسني الهدف الثاني في الدقيقة 49 وفي الشوط الثاني نزل الخابورة برغبة التعديل وتمكن في الدقيقة 49 من إحراز هدفه الأول الذي حمل إمضاء سعيد الغداني وأدرك الخابورة التعادل في الدقيقة 76 عن طريق نبيه الشيدي وأحرز نوح وائل هدف الفوز في الدقيقة 90 .

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم هيثم العامري وساعده حمد الغافري ويوسف الغافري وفلاح البلوشي حكما رابعا ويحي بن سعيد الشيذاني مراقبا ومحمد الموسوي مقيما

ربط مباشر

كان هناك ربط مباشر من صحار بمحافظة شمال الباطنة إلى محافظة ظفار حيث أتت تعليمات الاتحاد بتأخر انطلاقة المباراة دقيقتين حيث كانت مقررة من قبل في التاسعة مساء لكنها انطلقت في التاسعة ودقيقتين.

أول إصابة

لاحـــت أول إصابـــة في المباراة للاعب الخابورة سعيد الغداني في الدقــــيقة 32 حـــيث تطلب الأمر تلقيه العلاج خارج الملعب وفي هذه الأثناء منح الحكم اللاعبين استراحة شرب المياه.

لوحة صفراء

رســــــمت رابطة الخابورة لوحة صفراء لفريقها من خلال مؤازرة جميلة تغنت فيها بحب الفريق وحركــــت حالة الصمت في المدرجــــــات وأعطت فريقها الحماس المطلوب وأمام واجـــــــــهتي الملعب كان التداخل بين اللونين الأصفـــر والأخضر عبر لوحة القماش التي كان في جزء منها لوحة رابطة الجماهير.

على أعصابهما

في المواجهة بين المدربين كان رضا بركاس مدرب العروبة وناصر الحجري مدرب الخابورة على أعصابهما حيث ظلا يوجهان عن قرب على مدار الشوطين.

الميداليات حاضرة

كانت الميداليات حاضرة في ملعب المباراة حيث وفر الاتحاد النوعين الفضي والبرونزي تحسبا لأي حسابات حيث أوفد اتحاد كرة القدم عضو مجلس إدارته الشيخ حمد بن حمدان المعمري الذي قام بتسليم العروبة الميداليات البرونزية كونه نال المركز الثالث.

الأجانب

على مستوى الأجانب لعب في الخابورة اثنان هما بالأديب ونوح وايل وفي العروبة لعب اجيبولا دانيل وزومانا كوني وعبدالواسع المطري وفي البدلاء كان ديفيد نورا.

رضا بركاس: المركز الثالث غير مناسب -

قال مدرب العروبة رضا بركاس: لم نتعاطف مع الخابورة لكن ما حدث أننا أعطيناهم الكرة عبر تمريرات لم تكن موفقة ولعبوا علينا وقلبوا النتيجة وكانت مباراة صعبة جدا ومحتاجين لنتيجتها من باب أن تخدمنا الظروف في نيل المركز الثاني وفي الوقت نفسه كان الخابورة محتاجا لها لتجنب الملحق وفي الشوط الثاني هاجم الخابورة وضغط علينا وبعد أن تقدم اللاعبون بالنتيجة 2/‏ ‏صفر رأوا أنها كافية للفوز لكن الأمور انعكست وحدث هبوط للمعنويات بعد معرفة الواقع في مباراة ظفار والشباب والمركز الثالث غير مناسب لنا إطلاقا وكنت أتمنى على الأقل الوصيف إن لم يكن الأول وهذا ما أتيت من أجله.

ناصر الحجري: الخـــابورة لـــن يهـبط -

رأى ناصر الحجري مدرب الخابورة أن فريقه يستحق البقاء وتجنب مباراة الملحق عطفا على النتائج التي حققها في مشوار الدوري لكن الظروف لم تسعف، وقال: أشكر اللاعبين على حسن الأداء في هذه المباراة وأجريت تغييرات موفقة قلبت الأمور لصالحنا والحمدلله على كل حال ولكن على مسؤوليتي الخابورة لن يهبط- بإذن الله- وسنقول كلمتنا في مباراتي الملحق مع مرباط عبر تهيئة الفريق للمباراتين في الذهاب والإياب.