عمان اليوم

1500 متقدم بمركز الآيلتس بكلية التربية بالرستاق

18 مايو 2017
18 مايو 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

سجل مركز الايلتس بكلية التربية بالرستاق 1500 شخص لإجراء امتحان الايلتس «IELTS» للغة الإنجليزية بالتعاون المجلس الثقافي البريطاني، وقال الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد كلية التربية بالرستاق: تسعى الكلية دائما للبحث عن مدارات جديدة توسع من خلالها دائرة خدماتها التعليمية والبحثية لتتجاوز حدود المجتمع الطلابي المنتمين إليها إلى المجتمع الخارجي المحيط بمختلف مستوياته، وهو ما يتقاطع مع مفهوم المسؤولية المجتمعية للكلية ويعد ركيزة أساسية في البناء الإستراتيجي والخططي لها. وقد خاضت الكلية العديد من اللقاءات والنقاشات الطويلة والعميقة بين الأكاديميين بالكلية والمعنيين بالمجلس الثقافي البريطاني أفضت إلى اعتماد الكلية مركزا لإجراء امتحان الايلتس لمرة واحدة شهريا، ويعد الاختبار من الاختبارات المطلوب إجراؤها قبل الانتماء إلى مؤسسات التعليم العالي في العديد من بلدان العالم كما أنه يعد ميزة إضافية للخريجين للحصول على وظيفة في بعض الأحيان.

وعن سبب اختيار كلية التربية الرستاق دون غيرها من المؤسسات التعليمية بالمنطقة، أضاف عميد الكلية أن الموقع الجغرافي للكلية وقدرتها على خدمة قاطني محافظتي جنوب وشمال الباطنة إلى جانب محافظة الظاهرة ساهم في هذا الاختيار، فالكتلة السكانية لهذه المحافظات اضطرت سابقا للتوجه إلى محافظة مسقط أو ولاية صحار للتقدم لهذا الاختبار في حين تتيح الكلية هذه الخدمة لهذه الشريحة من السكان. وهو ما يقلل من العبء المادي والجسدي. كما يجب أن لا نغفل أن قدرات وخبرات الكادر الأكاديمي بالكلية أسهم في هذا الخيار حيث يشارك أكاديميو الكلية في تفاصيل تنظيم إجراء الامتحان كمراقبين وفي بعض الأحيان كممتحنين، كما أن الاختبار يلبي الاحتياج المستمر لشريحة واسعة من طلبة الكلية والعاملين بها لإجراء الاختبار، وقد وصل عدد الذين قدموا الاختبار بالكلية حتى آخر الإحصاءات ما يقارب من 1500 متقدم.

مضيفا: نأمل أن تتطور التجربة ليتجاوز المركز مرحلة إجراء الاختبار في الكلية تتطلع إلى إمكانية أن يقدم المركز شهادة دبلوم متخصصة في برامج علمية مختلفة كريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمحاسبة، حيث ستقدم مثل هذه النوعية من البرامج خدمات نوعية لطلاب الكلية والمجتمع المحيط بها مستقبلا.

وحول تفاصيل الإعداد للاختبار يشير الأستاذ قاسم الوشاحي الأكاديمي بقسم اللغة الانجليزية بالكلية إلى أن الاختبار يعقد مرة واحدة شهريا بواقع ما يقارب من (12) امتحانا على مدار العام، ويصل عدد المختبرين في الامتحان الواحد بين (40 و65) متقدما، ويتم تهيئة القاعات لتتوافق مع متطلبات ومعايير الاختبار المتفق عليها مع المجلس الثقافي البريطاني.