الأولى

توقعات بنمو أعلى لميناء الدقم في الخدمات اللوجستية بحلول 2019

17 مايو 2017
17 مايو 2017

استقبل 500 سفينة منذ إنشائه عام 2013 -

كتب ـ سرحان المحرزي: ناقش الملتقى اللوجستي الثالث لميناء الدقم أهمية الخدمات اللوجستية ومستقبل الميناء خلال السنوات المقبلة.

وعقدت الملتقى شركة ميناء الدقم أمس، برعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي، وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، حيث هدف إلى دعم العلاقات التجارية بين الميناء والجهات المعنية والمستثمرين ومزودي الخدمات اللوجستية بميناء الدقم. وتم إعطاء نظرة عامة إلى جميع حزم البنية الأساسية المختلفة بالمنطقة الاقتصادية التي منها الأعمال الجارية لاستكمال حزم ميناء الدقم والتي سوف تحدث نقلة نوعية للميناء، وتمكنه من أن يلعب دورا عالميا في مختلف الصناعات مع حلول عام 2019 بالإضافة إلى لمحة عامة عن مستوى النشاط الحالي في الميناء، وكذلك خطة مفصلة تعكس تدفقات البضائع وفقًا للتوقعات الاقتصادية على المدى القصير والطويل.

ومنذ افتتاح أعمال التشغيل المبكر في مارس 2013م، تم استقبال أكثر من 500 سفينة من السفن المختلفة في مجال البضائع العامة الموجهة للسلطنة. ومن المتوقع أن يحقق نموا أعلى بكثير في عامي 2017 و2018 والأعوام المقبلة خصوصا عام 2019م عند تنفيذ المراحل المستقبلية من تطوير البنية الأساسية للميناء بالإضافة للمشاريع الأخرى الكبيرة التي من المتوقع تنفيذها قريبا.