1014597
1014597
الاقتصادية

اختتام حلقة عمل الاستزراع السمكي

17 مايو 2017
17 مايو 2017

يختتم اليوم بقاعة المعرفة بالمديرية العامة للبحوث الزراعية بالرميس في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة فعاليات حلقة عمل الاستزراع السمكي في السلطنة والتي ينظمها دائرة تنمية الاستزراع السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية.

وسيشهد اليوم الختامي للحلقة محاضرتين علميتين عن مراقبة بيئة الاستزراع السمكي يقدمها الدكتور محمد فتحي عثمان ونظام وإجراءات استقبال طلبات مشاريع الاستزراع السمكي للمهندس محمد مظفر الوهيبي.

وكانت الحلقة التي تعقد فعالياتها خلال الفترة من 14-18 من شهر مايو الجاري قد ناقشت محاور علمية متعددة عن الاستزراع السمكي مثل: نظرة عامة عن الاستزراع السمكي عالميا واستراتيجية وزارة الزراعة والثروة السمكية لتنمية الاستزراع السمكي وتقنيات الاستزراع بالأقفاص العائمة عالميا والاستزراع السمكي التجاري في السلطنة والاستزراع السمكي في المياه العذبة والاستزراع التكاملي في السلطنة والاستزراع بنظام الأحيومائية وتغذية الأسماك المستزرعة . وقد نفذ المتدربون في الحلقة برنامجا عمليا متمثل في زيارة ميدانية لمشاريع الاستزراع السمكي التكاملي.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة في إطار الخطة التدريبية للوزارة للعام الجاري 2017م ولرفع قدرات ومهارات العمل لدى المختصين في مجال الاستزراع السمكي.