1012989
1012989
الرياضية

الرستاق يصحو متأخرا ويخطف نقطة من فنجاء

16 مايو 2017
16 مايو 2017

متابعة - عـبدالله الوهيبي -

تقاسم فريقا فنجاء ( المستضيف) والرستاق نقاط المواجهة الثلاث بينهما بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بينهما هدفا لهدف مع ختام لقاءات الجولة الخامسة والعشرين لمنافسات دوري عمانتل للمحترفين للموسم الحالي، المواجهة شهدت حضورا قليلا من جانب جماهير الفريقين ، وخرج الشوط الأول فيها بأداء متوسط فنيا بين الجانبين مع إهدار لعدد من الفرص السهلة والخطرة منها تناوب على إهدارها مهاجمو الفريقين واستمر ذلك في شوطها الثاني على الرغم من التغييرات الفنية التي قام بها الجهازان الفنيان للفريقين لمحاولة خطف ولو هدف وحيد ينهي به كافة الأمور بين الطرفين للظفر بنقاطها الثلاث بأي حال من الأحوال إلا أن ذلك للأسف الشديد لم يحدث وظلت النتيجة على حالها سلبية حتى مع إطلاق الحكم لصافرة النهاية وهي تعتبر أسوأ نتيجة في عالم كرة القدم (النتيجة السلبية لأي مباراة). وبالتعادل السلبي الذي انتهت عليه المباراة يصل فنجاء للنقطة 37 ، ويتراجع قليلا للخلف في جدول الترتيب بينما رفع الرستاق رصيده إلى 17 نقطة وظل في مركزه الثالث عشر (قبل الأخير) مع نهاية الجولة الخامسة والعشرين لمنافسات بطولة الدوري الذي بدأ يلفظ أنفاسه الأخيرة ، مع العلم أن لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على نفس الملعب انتهى أيضا بنتيجة التعادل الإيجابي 2/‏‏2 .

محمد البلوشي: راض عن الأداء وليس النتيجة -

من جانبه عبر مدرب الرستاق محمد البلوشي عن عدم رضاه على خروج فريقه بنتيجة التعادل السلبي أمام المستضيف فريق فنجاء، فيما أبدى رضاه التام عن الأداء الفني الجيد الذي قدمه لاعبوه طوال المباراة خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وكاد أن يخطف هدف الفوز لو استثمرت إحدى الفرص التي أتيحت لمهاجميه بشكل جيد. وأضاف البلوشي إن فريقه رغم الهبوط رسميا لدوري الدرجة الأولى الموسم القادم إلا أن اللاعبين أخذوا المباراة بمبدأ الجد والاجتهاد ولم يتهاونوا فيها أبدا وقدموا مباراة كبيرة، وأشاد بأدائهم الرجولي طوال التسعين دقيقة وقدم شكره للاعبين على الأداء الذي قدموه في اللقاء، وتمنى أن يواصلوا تقديم نفس الأداء الفني القوي في المباراة الأخيرة في البطولة أمام فريق جعلان. وأشار أن فريقه حقق نقطة التعادل أمام فريق كبير بحجم فنجاء الذي يملك عناصر مجيدة ودولية في نفس الوقت وأنه هو الآخر قدم مباراة جيدة المستوى الفني لكنه واجه دفاعا متماسكا داخل أرضية الملعب وأنه كان يمني النفس في خروج فريقه بالنقاط الثلاث، وتمنى أن يستفيد لاعبوه من السلبيات التي حدثت في اللقاء أمس الأول ويعملوا على تصحيح تلك الأخطاء في اللقاء الأخير أمام جعلان، مضيفا بأن التغييرات الفنية التي أجراها بالشوط الثاني غيرت نوعا ما من شكل الفريق وتحسن أداؤه بشكل جيد وكان قريبا من تحقيق الفوز فيها.

غيابات مؤثرة

افتقد فريق فنجاء في اللقاء لعدد من الغيابات بسبب ظروف مختلفة أبرزها الدولي سعد سهيل بالإضافة إلى المهاجم مخلد الرقادي فيما تواجد الحارس الأساسي للفريق مازن الحسني بالإضافة للمدافع نذير المسكري (العائد من الإصابة) على دكة البدلاء. والحال نفسه انطبق على فريق الرستاق الذي هو الآخر افتقد لغياب عدد من عناصره الأساسية بسبب ظروف مختلفة أبرزها المهاجم المصري محمد فواد وبدورنا نأمل بعودتهم في اللقاء الأخير في منافسات بطولة دوري عمانتل للمحترفين في الموسم الحالي مع إسدال الستار على نهايته الجمعة القادم بإذن الله.

تقييم آسيوي

مباراة فريقي فنجاء (المستضيف) والرستاق شهدت تواجدا للمراقب الآسيوي الإماراتي سالم سعيد ،الذي حضر خصيصا للسلطنة كموفد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتقييم بشكل عام الحكم الدولي العراقي ثامر سعـد للدخول ضمن حكام آسيا للنخبة في قادم الوقت، حيث سيقوم سالم سعيد برفع تقرير أولي عن الدولي العراقي ثامر وتقديمه للاتحاد الآسيوي على أن يكون هناك اختبار ثان للحكم نفسه في إحدى الدول الخليجية أو العربية خلال الأيام القادمة ، فكل التوفيق للدولي العراقي ثامر ولحكامنا الدوليين في إدارتهم للمباريات في الاستحقاقات المحلية والخارجية القادمة.

متابعة فنية

تابع مباراة فريقي فنجاء والرستاق مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مهنا سعيد العدوي الذي حرص على التواجد منذ البداية وحتى النهاية ، وقام بمتابعة عناصر الفريقين وتدوين جانب من الملاحظات عنهم ، كما تابع العدوي نجوم المنتخب الوطني الأول فنيا بشكل جيد ، وبدورنا نأمل أن نشهد في المعسكر الجديد القادم لمنتخبنا في يونيو القادم تواجدا لعدد من الأسماء الجديدة التي برزت في الجولات السابقة وستواصل ظهورها المشرف في الجولة الأخيرة القادمة المتبقية لعمر الدوري.

متابعة

شهدت المباراة حضور الشيخ شبيب بن هلال الحوسني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين بالاتحاد العماني لكرة القدم، بالإضافة لتواجد عدد من أعضاء مجلس إدارة ناديي فنجاء والرستاق الذين حرصوا على متابعة اللقاء من بدايته وحتى نهايته، وهو الذي انتهى حبيا بين الفـــــــريقين.

تشكيلة الفريقين

دخل فنجاء اللقاء بتشكيلة ضمت أحمد الهطالي في حراسة المرمى بالإضافة إلى الدولي عبدالعزيز المقبالي وباسل عبدالله الرواحي وصلاح السيابي ومحمود الحسني وشوقي الرقادي ومحمد سالم المعشري وعمر الحسني والمحترفين الأجانب وليفريد والتنزاني دانيال ليانجا والمدافع مبويو جونيور. فيما خاض الرستاق مباراته ضد فنجاء بكل من أحمد الرشيدي في حراسة المرمى، بالإضافة إلى فهد الهاشمي وقائد الفريق سامح الحمراشدي وسلطان الجلبوبي ويوسف السعدي وأسعد اليحمدي وبشار السعدي وعبدالله السعدي ، بالإضافة للمحترف الأجنبي جاكويز سيدريك وسهيل الشقصي، وهداف الفريق عصام البارحي.

التبديلات

أجرى مدرب فريق فنجاء تبديلا واحدا فقط ، من خلال إشراك اللاعب محمد النجاشي مكان لاعب الوسط محمود الحسني، فيما مدرب الرستاق محمد البلوشي قام بإجراء ثلاثة تبديلات كانت جميعها في الشوط الثاني بإشراكه اللاعبين مصطفى الرشيدي وعبدالمجيد الصولي ووائل الفارسي وإخراج اللاعبين أسعد اليحمدي وفهد الهاشمي والمحترف الأجنبي جاكويز سيدريك.

الوقت الإضافي

أضاف الدولي العراقي ثامر زيد دقيقتين كوقت إضافي محتسب لأحداث الشوط الأول ، فيما أضاف ثلاث دقائق للشوط الثاني لم تحمل أي جديد باللقاء مع بقاء النتيجة على حالها باستمرارية التعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين حتى نهايتها.

أعصاب

ظل مدربا الفريقين سليمان المزروعي ( فنجاء ) ومحمد البلوشي (الرستاق) على أعصابهما طوال مجريات اللقاء ، تمثل ذلك من خلال الوقوف على حافة الخط بالمنطقة المخصصة لهما على الرغم من أن اللقاء كان يمثل تحصيل حاصل للفريقين، فريق هبط رسميا للدرجة الأولى بالموسم القادم وعلى العكس فريق ضمن البقاء في بطولة دوري المحترفين في الموسم القادم.

بدون بطاقات صفراء

اللقاء بين الفريقين جاء حبياً ولم يكن هناك ظهور فيها للبطاقة الصفراء حيث لم يقم الدولي ثامر زيد بإشهار أي بطاقة صفراء بل اكتفى فقط بالإنذار الشفهي لعدد من لاعبي الفريقين بسبب عامل الخشونة التي ظهرت خلال مجريات وأحداث اللقاء بينهما الذي انتهى بالتعادل السلبي بين لاعبي الفريقين وسادت روح الأخوة بينهما في نهايته لتقاسم الفريقين نقاط المواجهة الثلاث في الأخير.

تعادل عادل

أوضح شاكر محمد البلوشي مدرب حراس المرمى بفريق فنجاء بأن المباراة جاءت متوسطة المستوى الفني من جانب لاعبي الفريقين وتقاسما المواجهة بينهما لعبا فقط دون نتيجة كون اللقاء انتهى سلبيا بين الطرفين، معتبرا بأن التعادل عادل بين الفريقين وتمنى التوفيق لفريقه في المباراة الأخيرة في البطولة أمام نادي عمان لتكون مسك الختام للأصفر ليحقق معها النقاط الثلاث ويحافظ على حظوظه بالحصول على المركز الرابع في دورينا على أقل تقدير، وطالب شاكر البلوشي مشجعي النادي الأوفياء بتسجيل الوقفة الجماعية خلف الفريق في المباراة القادمة الأخيرة في البطولة وكما عودوا لاعبيهم في الجولات السابقة من حيث مساندتهم والوقوف خلفهم حتى تتحقق النتائج الإيجابية مع نهاية المشوار في الموسم الحالي. وأضاف مدرب الحراس شاكر البلوشي أن لاعبي فنجاء لم ينجحوا في استغلال الفرص التي أتيحت لهم، خاصة في الشوط الثاني في اللقاء ، حيث لم يستغلوها بشكل مثالي أمام مرمى حارس الرستاق أحمد الرشيدي الذي تألق بشكل إيجابي في المباراة، وتمنى بدوره أن يستفيد لاعبوه من السلبيات التي صاحبتهم في لقاء الرستاق ويعملوا على تصحيح الأخطاء التي حدثت فيها، والتركيز على اللقاء القادم الأخير بالبطولة أمام نادي عمان، واضعا تحقيق الفوز للظفر بنقاطها الثلاث لتكون وداعية لفريقه مع نهاية الموسم الحالي.

طاقم المباراة

أدار المبـــــــاراة الحكم الدولي العراقي ثامر زيد وساعده على الخطوط الحكمان الدوليان حمد المياحي ورشاد الحكماني والدولي عمر اليعقوبي (رابعا) وعلي القاسمي (مقيّما للحكام) وأحمد الرواس (مراقبا للمباراة) وعلي بن سليم الحبسي ( منسقا إعلاميا للمباراة ) وأحمد الراشدي (منسقا عاما للمباراة).

شكرا للاعبي الفريقين

على الرغم من أن المباراة بين الفريقين كانت خارج الحسابات ومثلت تحصيل حاصل بينهما، كونها لتحسين مراكز فقط في جدول الترتيب العام للبطولة إلا أن لاعبي الفريقين قدموا مباراة طيبة فيها ، خاصة في الشوط الثاني فيها فقد عملا كل شيء داخل أرضية، باستثناء التسجيل لهز الشباك التي بقيت نظيفة حتى النهاية فنقول شكرا للاعبي الفريقين على الأداء الرجولي وعلى ما قدمتموه في اللقاء.

حضور جماهيري قليل

شهدت المباراة حضورا قليلا من جانب جماهير الفريقين (فنجاء) والعنابي (الرستاق) مع وجود أفضلية في العدد بالنسبة لجماهير فنجاء وعلى الرغم من قلتها إلا أنها تفاعلت مع مجريات أحداث المباراة خاصة في الشوط الثاني مع ارتفاع مستوى رتم المباراة نوعا ما للأفضل وتحسن الأداء الفني باللقاء بينهما والرغبة كانت حاضرة بينهما لتسجيل هدف وحيد على أقل تقدير لإنهاء كافة الأمور باللقاء بينهما.