الأولى

الساجواني: مشاريع قادمة ستعزز الاكتفاء الغذائي للسلطنة

15 مايو 2017
15 مايو 2017

أكد على تقليل تصدير الأسماك خلال شهر رمضان -

كتب ـ سرحان المحرزي: أكد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أن هناك مشروعات كبيرة جدًا قادمة في مجال اللحوم والحليب والألبان والدجاج والبيض، «وهي مشاريع عملاقة سوف تعزز الاكتفاء الغذائي للسلطنة».

وأضاف معاليه في تصريح له أمس على هامش افتتاح النسخة الأولى من معرض عمان للزراعة والثروة السمكية أن هناك تفكيرًا في إقامة مشروعات على مستوى الشركات الحكومية في الأمن الغذائي خارج السلطنة، وسوف نعلن عنها في الوقت المناسب بعد استكمال كل الخطوات الإجرائية، وعلى مستوى القطاع الخاص هناك شراكات، ويوجد تنسيق مع شركات خارج السلطنة.

وبخصوص شهر رمضان أعلن معاليه أن الوزارة وفرت الكميات الكافية من الأسماك في الأسواق المحلية، وتعمل على توفير أكبر كمية من الأسماك، وتقليل الصادرات منها خلال الشهر الفضيل، «وقد استكملنا استعداداتنا لهذا العام وهناك وفرة في الأسماك هذه الأيامـ وبأسعار مناسبة». وأقيم المعرض بمشاركة أكثر من 75 شركة محلية ودولية ممثلين لعدد من الدول الأخرى. ويقام على هامش المعرض مؤتمر التجمع الدولي للمنتجات الحلال الذي يقام للمرة الأولى بالسلطنة وسيستمر إلى يوم 17 مايو.