الاقتصادية

الوطنية للتمويل تقدم عرضا لشراء شركة عمان أوريكس للتأجير

14 مايو 2017
14 مايو 2017

مؤشر سوق مسقط يبدأ الأسبوع بخسارة 11.6 نقطة -

كتب ـ سرحان المحرزي :-

أعلنت الشركة الوطنية للتمويل أن مجلس الإدارة وافق على شراء شركة عُمان أوريكس للتأجير.

وقالت الشركة في بيان لها أمس على الموقع الالكتروني للسوق: إن مجلس إدارة الشركة الوطنية للتمويل وافق على تقديم مبلغ نقدي لمساهمي شركة عُمان أوريكس للتأجير، مقابل شرائها.

وأضافت الشركة الوطنية للتمويل في البيان: إن العرض النقدي يُعادل 1.2 مرة للقيمة الدفترية لـ”عُمان أوريكس” في التاريخ المُحدد بـ13 مارس 2017. وأوضحت الشركة أن العرض النقدي يخضع للتحقق المرضي من الأمور المالية والقانونية لـ”عُمان أوريكس”، وموافقة مساهمي الشركتين، وموافقة الجهات الرقابية المختصة في السلطنة.

وانتهت الشركتان في 16 نوفمبر الماضي، من التقييم المبدئي لبحث إمكانية تعاون استراتيجي بينهما قبل تعيين الاستشاري.

وجاء في البيان: ان الشركة الوطنية للتمويل ش م ع ع على استعداد لتعديل القيمة عندما يتم أي تغيير في القوائم المالية بين التاريخ المحدد أعلاه وبين التاريخ الفعلي لإتمامها، لقد أرسلت رسالة عرض إلى شركة عمان أوريكس للتأجير للدراسة.

وأغلق المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية أولى جلسات الأسبوع أمس متراجعًا بنسبة 0.21% خاسرًا 11.66 نقطة ليغلق عند مستوى 5420.48 نقطة، مقارنة بآخر جلسة تداول يوم الخميس الماضي. وجاء تراجع المؤشر بضغط من قطاعي الصناعة والخدمات اللذان بنسبة 0.15% و0.19% على التوالي.

حيث تأثر مؤشر قطاع الصناعة بتراجع أسهم شركة الأسماك العمانية بحوالي 2%. وتراجع مؤشر قطاع الخدمات بضغط من هبوط أسهم شركة أوريدو 1.56%، والعُمانية للاتصالات 1.15%. وارتفع مؤشر قطاع المال وحيدًا بنسبة 0.02%، متأثرًا بارتفاع 3 أسهم تقدمها سهم البنك الوطني الذي تصدر قائمة أكثر الأسهم ارتفاعًا بنسبة 0.89%، كما ارتفع سعر سهم البنك الأهلي بنسبة 0.56%.