Untitled-1
Untitled-1
المنوعات

حشد من النجوم .. وزخم من الكوميديا والتشويق والقضايا الاجتماعية

12 مايو 2017
12 مايو 2017

الدراما المصرية في رمضان:-

نخبة كبيرة من الفنانين يشاركون في الدراما التلفزيونية المصرية خلال شهر رمضان المقبل، وتعرض أعمالهم على العديد من القنوات الفضائية. حيث تشهد المسلسلات الرمضانية هذا العام مشاركة فنية من نجوم كبار مثل ميرفت أمين وعادل إمام وعزت العلايلي وعزت أبو عوف وسمية الخشاب وفاروق الفيشاوي وغادة عبد الرازق وسمير غانم وبوسي. إلى جانب النجوم الشباب هاني سلامة وأحمد السقا ويسرا اللوزي وأحمد رزق ودنيا سمير غانم وهند صبري وفريال يوسف وياسمين عبد العزيز وآخرين أصغر سنا. وتتنوع موضوعات السرد الدرامي هذا العام ما بين الكوميديا، والتشويق، والقضايا الاجتماعية والإنسانية واعدة بمنافسة كبيرة بين الممثلين وشركات الإنتاج على جذب أكبر شريحة من المشاهدين، وجذب أكبر مساحة إعلانية إلى الشاشات. وأيا ما كانت طبيعة التنوع الدرامي المعروض والنجوم المشاركين في هذا السباق الرمضاني فإن الكلمة النهائية ستكون للجمهور المتابع، وما يمنحه من ثقة لما يشاهده له من أعمال. وهنا استعراض لعدد من المسلسلات التي تستعد لدخول السباق خلال شهر رمضان الفضيل.

كوميديا

(في اللا لا لاند): مسلسل كوميدي بطولة دنيا سمير غانم، وحمدي الميرغني وسمير غانم وبيومي فؤاد، وهو من تأليف مصطفى صقر مع محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى الصين، ونتيجة لعطل في محركات الطائرة، يضطر قائدها إلى الهبوط اضطراريا في أحد جزر تايلاند، وتحاول مجموعة الشباب أن يخرجوا من الجزيرة، وأثناء ذلك يتعرضون للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

(ازي الصحة): مسلسل كوميدي من بطولة أحمد رزق وأيتن عامر وسلوى خطاب وبيومي فؤاد وسامح الصريطي ونهال عنبر وأحمد صيام، بالإضافة إلى أحمد حلاوة وليلى عز العرب ونادية العراقية والمسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج إبراهيم فخر، وتدور أحداثه حول موظف في شركة للأدوية، تقع في حبه فتاة إلا أن ظروفه المادية تحول دون الزواج منها، غير أنه يتم اتهامه بممارسة الإرهاب.

(سبع صنايع): مسلسل كوميدي من بطولة شريف رمزي ومي سليم، انجي وجدان، وخالد عليش، ومحمد متولى، ومن تأليف ورشة كتابة وإخراج تغريد العصفوري، والمسلسل من إنتاج شركة «شادوز» التي يملكها الممثل أحمد حلمي وشريكه إيهاب السرجاني، ويُناقش المسلسل مشكلات مثل الغلاء وارتفاع الأسعار، واختلاف العادات والتقاليد، وتأثير ذلك على المجتمع، من خلال حلقات منفصلة متصلة، وأحداثه بالكامل تدور داخل إحدى البنايات التي تجمع 3 عائلات من طبقات مختلفة. ويستضيف مجموعة كبيرة من المشاهير الذين يظهرون كضيوف شرف، ومنهم محمد فؤاد وفيفي عبده وهشام عباس وحسن الرداد وأيتن عامر ومي كساب وحمدي الميرغني وأكرم حسني ودلال عبد العزيز وشيماء سيف وأحمد فتحي وهاني رمزي ورانيا يوسف ونيكول سابا ومصطفى قمر وخالد سليم ولاعب كرة القدم السابق محمد بركات.(هو وهي وهو): مسلسل كوميدي جديد بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني ومي عمر ورجاء الجداوي والمسلسل من تأليف تامر إبراهيم ومن إخراج كريم العدل. (الحلال): مسلسل من بطولة سمية الخشاب ويسرى اللوزي وبيومي فؤاد وفادية عبد الغني وهو من تأليف سماح الحريري وإخراج أحمد شفيق. والمسلسل اجتماعي كوميدي تقدم فيه سمية الخشاب دور امرأة تعمل في أجواء شعبية، وتتعرض للعديد من المواقف في تعاملها من أهالي المنطقة التي تعيش فيها. وعن هذا المسلسل تقول سمية الخشاب إنها تقدم شكلا مختلفا ومسلسلا يتضمن عناصر جيدة. (عفاريت عدلي علام): بطولة عادل إمام وهالة صدقي وكمال أبو رية وغادة عادل ولطفي لبيب وعزت أبو عوف وهو مسلسل كوميدي من تأليف المبدع يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداثه حول رجل يحب القراءة والكتب، وينشر كتاباته في إحدى الجرائد، لكنه باسم مستعار، بينما تشغل الكتابات الرأي العام؛ مما يسبب الكثير من المشاكل للقائمين على الجريدة.

(هربانة منها): مسلسل كوميدي من بطولة ياسمين عبد العزيز ومصطفى خاطر وصلاح عبد الله ومن إخراج معتز التوني ويدور في حلقات منفصلة تناقش كل حلقة موضوعا مختلفا.

تشويق

(كلبش): مسلسل تشويقي بطولة أمير كرارة وريم مصطفى وأحمد عبد العزيز، وهالة فاخر ومحمود البزاوي ومحمد لطفي، وأحمد حاتم وانتصار ودياب وطارق النهري ومحسن منصور وريم أحمد ومحمد عز، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

(اللهم إني صائم): هو المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه مصطفى شعبان ويشاركه البطولة ماجدة زكي وريم مصطفى ومي نور الشريف وسليمان عيد ومحمد أبو الوفا وخالد عليش، والمسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أكرم فريد.

وتدور أحداثه حول محتال تطارده الشرطة بعد احتياله على عدد كبير من رجال الأعمال.

(ارض جو): مسلسل تشويقي تدور أحداثه حول عالم الطيران والعاملين فيه.

وهو من بطولة غادة عبد الرازق والمطرب هيثم شاكر وفريال يوسف ومحمد كريم، وأحمد فؤاد سليم، وعبد العزيز مخيون، والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد جمعة.

(الحصان الأسود): هو المسلسل الذي يدخل به الممثل أحمد السقا سباق الدراما الرمضانية هذا العام.

وتشاركه البطولة شيري عادل وياسمين صبري وصبري فؤاد وأشرف زكي وأميرة العايدي، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج أحمد خالد موسى.

(الزيبق): مسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية ويقوم ببطولته كريم عبد العزيز وشريف منير وكارمن لبس وريهام عبد الغفور والمسلسل من إنتاج شركة أوسكار وإخراج وائل عبد الله.

(طاقة نور): دراما تشويقية من بطولة هاني سلامة السباق، وحنان مطاوع وميس حمدان ومن تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتدور أحداثه حول شخصية «ليل عبد السلام» القاتل المأجور الذي يعمل لصالح كبار رجال الأعمال، ويعرض المسلسل للعديد من المحطات في حياته.