الأولى

القوات العراقية تشن عملية بالقرب من الحدود السورية

12 مايو 2017
12 مايو 2017

فيما تواصل استعادة السيطرة على غرب الموصل -

بغداد - (أ ف ب): بدأت قوات الحشد الشعبي العراقية الجمعة تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية غرب الموصل، في اطار الحرب ضد تنظيم داعش في البلاد.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس «انطلقت عملياتنا الساعة الخامسة صباحا على محاور عدة، الهدف الانطلاق نحو الغرب» باتجاه الحدود مع سوريا.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة انطلاق العملية التي قالت انها تجري بإسناد طيران الجيش وتهدف الى «تحرير مناطق القيروان والبعاج ضمن عمليات قادمون يا نينوى».

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول لفرانس برس «تنفذ قوات الحشد الشعبي هذه العملية مسنودة بغطاء جوي من مروحيات عراقية». وردا على سؤال عن الهدف منها، قال «لا بد لنا من تحرير هذه المناطق المهمة المرتبطة مع الحدود السورية».

وتوقع ان «تكون العملية سريعة لأن هناك انهيارات في صفوف داعش».

وتعد القيروان الواقعة في محافظة نينوى، وكبرى مدنها الموصل، من المواقع التي تربط المحافظة مع الحدود السورية والتي يتخذها المتشددون منافذ للتواصل مع آخرين في سوريا.

في غضون ذلك، تواصل القوات العراقية المعارك لاستعادة السيطرة على باقي مناطق الجانب الغربي من مدينة الموصل، آخر اكبر معاقل داعش في البلاد.