إتلاف أكثر من 122 طناً من منتجات الخضار والفواكه المستوردة بسوق الموالح المركزي

مسقط 11 مايو/ أسفرت الجهود المبذولة من قبل الفريق المختص بسوق الموالح المركزي خلال الفترة من 30 من أبريل الماضي وحتى 10 من مايو الحالي من إتلاف أكثر من (122) طناً من المنتجات المستوردة: كالبطاطس، والشمام، والزهرة، والفلفل الحلو، والخس، وذلك نظراً لتضمن هذه المنتجات على نسبة أكبر من المسموح بها من متبقيات المبيدات.

الجدير بالذكر بأن بلدية مسقط تعمل ضمن فريق يشمل الجهات العاملة في سوق الموالح المركزي، ويضم الفريق في عضويته ممثلين من الجهات الحكومية: وزارة الزراعة والثروة السمكية، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وشرطة عمان السلطانية.

مع العلم بأن الفريق يتولى إجراءات سحب عينات من الخضروات والفواكه من سوق الموالح المركزي بصفة دورية، وإرسالها إلى وحدة متبقيات المبيدات بمركز مختبرات الأغذية والمياه التابع لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ومتابعة نتائج التحليل ودراستها، والتعامل مع الكميات وفق نتائج التحليل المخبري.

ويؤكد الفريق التزامه التام بضبط كل تجاوزات من شأنها المساس بصحة المستهلكين، وإحالتها للإجراءات القانونية، مهيبا بأهمية تعاون جميع الأفراد والمؤسسات وذلك خدمة للصالح العام.