عمان اليوم

دراسة تزويد مخططات في لوى بالمياه ورصف 7 قرى جبلية

10 مايو 2017
10 مايو 2017

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية لوى في اجتماعها الخامس لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وبحضور الأعضاء مواضيع شائكة تعنى بالمرحلة الراهنة وتعزز احتياجات مجتمع الولاية.

واطلعت اللجنة في اجتماعها الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب الولاية على مقترحات مشاريع شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين للعام الحالي عبر مشاركة الولاية في فعالياته بحيث تتضمن جوانب خدمية بحتة تأخذ صفة الاستدامة.

وتوسعت اللجنة في مناقشة إيصال شبكات المياه لمخططات البلدة الجديدة التي بحاجة للمياه وهي تتمثل في مخططات 107 و111 و 112 خاصة بعد تنامي حركة التشييد.

وتناول الاجتماع جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية لإزالة أشجار المسكيت المنتشرة في ربوع الولاية وما يخص إنشاء مكتب التنمية الاجتماعية بالولاية. وناقش المجتمعون طلب تخصيص موقع في حديقة لوى الجديدة لاستخدامات متنوعة وكانت هناك دراسة مستوفية لاحتياجات أهالي 7 قرى لطريق مسفلت متمثلة في شاغي السدر ومليحة والصفا ومسلمة وجفر الندود وصولا إلى قرية رحب.

وتناول الاجتماع آلية فتح حركة السير بالطريق الساحلي في الأجزاء المنتهي العمل منها بالولاية بالإضافة إلى ما يتعلق من أعمال تطوير لسوق الأسماك والخضار بالولاية.