عمان اليوم

وضع آليات لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بظفار

09 مايو 2017
09 مايو 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

عقد بقاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار اجتماع موسع برئاسة الدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام وضم مديري الدوائر ورؤساء الأقسام وأعضاء اللجان المشكلة للأشراف على أعمال الحملة بالمحافظة ومشرفي الخدمات الإدارية بالولايات.

تناول الاجتماع المسؤوليات وآليات العمل خلال الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والتي ستنفذ في محافظة ظفار خلال الفترة من 14 – 20 مايو الجاري في جميع الولايات.

وتستهدف الحملة الفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة من المواطنين والمقيمين.

كما ناقش الاجتماع المهام المناطة بلجان العمل الفنية والإدارية وآلية عمل فرق التحصين سواء في المؤسسات الصحية أو فرق التحصين المتنقلة في المراكز التجارية والمؤسسات الحكومية والشركات.

جدير بالذكر أنه سيتم تنظيم حملات توعوية وتثقيفية قبل وأثناء الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بمختلف الأحياء والتجمعات السكانية في المحافظة حيث سيتم توفير المنشورات التوعوية بأربع لغات هي العربية والباكستانية والبنجالية والانجليزية للوصول إلى مختلف الجنسيات المتواجدة في المحافظة علما أن التحصين سيكون مجانا للجميع.

وتهيب المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار بجميع المواطنين والمقيمين من الفئة العمرية (20 – 35) بأهمية التوجه إلى أقرب مؤسسة صحية أو فريق تحصين متحرك لأخذ التحصين خلال الفترة المحددة (14 – 20 مايو 2017).