المعرض الدولي للثقافات الإسلامية يحط رحاله في جمعية التصوير الضوئي

تحت شعار حزام واحد .. طريق واحد –

يفتتح مساء اليوم في مقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم معرض التصوير الضوئي الدولي للثقافات الإسلامية، ويأتي تحت شعار «حزام واحد … طريق واحد»، وذلك تحت رعاية الدكتور سالم بن شطيط الغنامي مدير عام الخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني في تمام السابعة والنصف.
معرض التصوير الضوئي الدولي للثقافات الإسلامية (نينغيشيا) يهدف لتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية وإظهار المعالم الدينية المختلفة والعادات والتقاليد التي تتميز بها الدول الإسلامية عن غيرها من الدول الأخرى بما فيها من عبادات وسلوكيات أخلاقية وسمات مشتركة تعكس حياة الناس في الدول الإسلامية. الجدير بالذكر أن المعرض سيحط رحاله في بعض الدول الإسلامية الواقعة على طريق خط الحرير الذي يضم طرقا مترابطة كانت تسلكها القوافل والسفن المحملة بالحرير والبضائع التجارية الأخرى التي تمر عبر جنوب آسيا رابطة بين تشان في الصين مع أنطاكية في تركيا بالإضافة لمواقع أخرى من بينها سلطنة عمان التي تعتبر واحدة من أهم المحطات لما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي.
ويضم المعرض مجموعة متميزة من الصور التي تعكس الثقافة الإسلامية من كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا. وبلغت عدد الدول المقدمة للمعرض 65 دولة وتم قبول مشاركات من 50 دولة بمعدل 150 عملا فوتوغرافيا منها 65% من مختلف الدول المشاركة و35% من الصين.
كما سيتضمن المعرض فعالية مصاحبة تتمثل في ندوة تعريفية للتعريف بالصين، والتعريف بمعرض نينغشيا الدولي للصور الفوتوغرافية حول عادات المسلمين، وسيتم مناقشة سبل تعزيز التعاون الفوتوغرافي بين البلدين الصديقين، وذلك يوم الأحد بتاريخ 14 من الشهر الجاري.

جريدة عمان

مجانى
عرض