5 copy
5 copy
آخر الأخبار

غدا ... افتتاح معرض التصوير الضوئي الدولي للثقافات الإسلامية بجمعية التصوير الضوئي

09 مايو 2017
09 مايو 2017

مسقط 9 مايو/ يفتتح مساء الغد في مقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم معرض التصوير الضوئي الدولي للثقافات الإسلامية والذي يأتي تحت شعار "حزام واحد ... طريق واحد"، وذلك تحت رعاية الدكتور سالم بن شطيط الغنامي مدير عام الخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني في تمام السابعة السابعة والنصف.

ويهدف معرض التصوير الضوئي الدولي للثقافات الإسلامية (نينغيشيا) لتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية واظهار المعالم الدينية المختلفة والعادات والتقاليد التي تتميز بها الدول الاسلامية عن غيرها من الدول الأخرى بما فيها من عبادات وسلوكيات أخلاقية وسمات مشتركة تعكس حياة الناس في الدول الاسلامية.

هذا وسيحط المعرض رحاله في بعض الدول الإسلامية الواقعة على طريق خط الحرير الذي يضم طرق مترابطة كانت تسلكها القوافل والسفن المحملة بالحرير والبضائع التجارية الأخرى والتي تمر عبر جنوب آسيا رابطة بين تشان في الصين مع انطاكية في تركيا، بالإضافة لمواقع أخرى من بينها سلطنة عمان التي تعتبر واحدة من أهم المحطات لما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي.

ويضم المعرض مجموعة متميزة من الصور التي تعكس الثقافة الإسلامية من كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا، وبلغت عدد الدول المقدمة للمعرض 65 دولة وتم قبول مشاركات من 50 دولة بمعدل 150 عمل فوتوغرافي منها 65% من مختلف الدول المشاركة و 35% من بالصين.

كما سيتضمن المعرض فعالية مصاحبة تتمثل في ندوة تعريفية للتعريف بالصين، والتعريف بمعرض نينغشيا الدولي للصور الفوتوغرافية حول عادات المسلمين، وسيتم مناقشة سبل تعزيز التعاون الفوتوغرافي بين البلدين الصديقين يوم الأحد القادم.