عمان اليوم

حملة للكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية بجنوب الباطنة

08 مايو 2017
08 مايو 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

نظم المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع المعنيين بوزارة الصحة ممثل بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة حملة للفحص الطبي المبكر عن الأمراض غير المعدية ، وشارك في الحملة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس البلدي، وتأتي هذه الحملة بهدف نشر الوعي بأهمية إجراء مثل هذه الفحوصات الطبية.

وعن هذه الحملة قال الدكتور راشد بن حمد السعدي رئيس قسم الأمراض غير المعدية بالمحافظة : «إن هذه الحملة تأتي في إطار التعاون بين الخدمات الصحية بالمحافظة والمجلس البلدي وان حملة الفحص المبكر عن الأمراض غير المعدية كالسكري وارتفاع الضغط والسمنة ووظائف الكلى وارتفاع الدهون وهذه الأمراض في غاية الأهمية للفحص عنها مبكرا نظرا للخطورة الكبيرة التي تسببها على صحة الإنسان ويجب التوعية بأهمية الكشف المبكر عن مثل هذه الأمراض». وأضاف: « وزارة الصحة بدأت في هذا البرنامج منذ عام 2008م وهذه الفحوصات متوفرة في كل المؤسسات الصحية ويوجد عيادة متخصصة في متابعة الحالات التي تكون في مرحلة ما قبل المرض». مشيرا أن الأمراض غير المعدية تشكل تحديا لجميع الأنظمة الصحية لجميع دول العالم حيث إنها في ارتفاع مستمر.

وقال يوسف بن عبد الرحمن المجيني نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة : «تهدف هذه الحملة إلى تشجيع المواطنين على عمل مثل هذه الفحوصات والمبادرة إلى الذهاب للمؤسسات الصحية للكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية للكشف عن الحالات مبكرا».