الرياضية

150 طالبا وطالبة في ختام فعاليات الأيام الرياضية المدرسية بالظاهرة

07 مايو 2017
07 مايو 2017

اختتمت بالمركز الرياضي بولاية ضنك فعاليات الأيام الرياضية المدرسية والتي نظمتها دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة خلال الفترة من: 3 – 4 من مايو بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة وبمشاركة أكثر من (150) طالبا وطالبة يمثلون طلاب وطالبات الحلقة الثانية، وجاء تنظيم مثل هذه الفعاليات في إطار الحرص الذي توليه الدائرة على تفعيل مرافق المركز الرياضي بولاية ضنك والاستفادة من المرافق في تنفيذ الأنشطة الرياضية المتنوعة لمختلف فئات المجتمع، حيث قامت الدائرة في وقت سابق بإعداد خطة لمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي سوف تستضيفها مرافق المركز الرياضي بولاية ضنك خلال العام الجاري ، بالإضافة إلى الأنشطة الصيفية التي يتم تنفيذها تحت إطار البرامج الصيفية المعتمدة من قبل الوزارة مثل برنامج صيف الرياضة وبرنامج شبابي وبرنامج شجع فريقك. وقد استضاف المركز الرياضي فعاليات اليوم الرياضي المدرسي للطلاب حيث تنافست المدارس المشاركة في ثلاث ألعاب رياضية أقيمت داخل الصالة الرياضية بالمركز الرياضي وهي: مسابقة ثـمانيات كرة القدم، ومسابقة كرة الطائرة، ومسابقة كرة الطاولة، وفي ختام اليوم الرياضي قام راعي المناسبة سالم بن محمد العلوي مدير بلدية ضنك وبمعية سليم بن مطر البلوشي المدير المساعد بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة بتكريم حكام المسابقات واللجنة المشرفة والفرق الحاصلة على المراكز الأولى في الألعاب، حيث توج فريق مدرسة سيف بن سلطان للتعليم الأساسي بالمركز الأول في مسابقة كرة الطائرة وحصلت مدرسة ضرار بن الأزور على المركز الثاني، أما في منافسات مسابقة ثـمانيات كرة القدم فقد أستطاع فريق مدرسة ضرار بن الأزور للتعليم الأساسي من الفوز في المباراة النهاية والتي جمعته مع فريق مدرسة سيف بن سلطان بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وفي منافسات كرة الطاولة فقد حصل الطالب مؤيد بن خميس اليعقوبي على المركز الأول والطالب غيث مطر على المركز الثاني فيما حصل الطالب طارق عوض على المركز الثالث. كما تواصلت فعاليات الأيام الرياضية المدرسية بإقامة فعاليات اليوم الرياضي المدرسي للطالبات، وبمشاركة أربع مدارس من مدارس الحلقة الثانية في المحافظة وهي مدرسة فاطمة بنت أسد، مدرسة أسماء بنت عميس ، مدرسة حمراء الدروع، ومدرسة عبري للتعليم الأساسي، وقد تنافست المدارس المشاركة فيما بينها في ثلاث مسابقات وهي: مسابقة الكرة الطائرة، ومسابقة كرة اليد، ومسابقة كرة الطاولة.

وفي مسابقة الكرة الطائرة حصل فريق مدرسة فاطمة بنت أسد على المركز الأول في المسابقة، في حين حصل فريق مدرسة فاطمة بنت عميس على المركز الثاني.

أما في مسابقة كرة اليد فقد حصل فريق مدرسة عبري للتعليم الأساسي على المركز الأول وفريق مدرسة فاطمة بنت أسد على المركز الثاني. وفي مسابقة كرة الطاولة تنافست الطالبات المشاركات في مسابقة على خمسة مراكز، وقد حصلت الطالبة: سمية اليعقوبية من مدرسة عبري للتعليم الأساسي على المركز الأول، وحصلت الطالبة: ريما سليمان الكلبانية من مدرسة عبري للتعليم الأساسي على المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث من نصيب الطالبة: رؤية الفارسية من مدرسة أسماء بنت عميس.

أما الطالبة: مروة المصلح من مدرسة عبري للتعليم الأساسي فحصلت على المركز الرابع، أما المركز الخامس فكان من نصيب الطالبة: بلقيس البادي من مدرسة فاطمة بنت أسد. وقد اختتمت فعاليات اليوم الرياضي للطالبات برعاية فاطمة بنت حمد البلوشي مدير مساعد البرامج التعليمية لشؤون التربية الخاصة والتعليم المستمر بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة، حيث قامت راعية المناسبة بتكريم المحكمات وتتويج الفرق واللاعبات الحاصلات على المراكز الأولى في مختلف المسابقات.