عمان اليوم

بلدية صور أغلقت 11 محلا غذائيا الشهر الماضي

06 مايو 2017
06 مايو 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

أتلفت بلدية صور ١٣ كيلو جراما من اللحوم ومشتقاتها وأغلقت (10) محلات وحررت (6) إنذارات و(18) مخالفة وأخذت51 عينة من المطاعم والمقاهي والمدارس والمساجد في الولاية. جاء ذلك خلال حملات تفتيشية مكثفة في خلال شهر إبريل الماضي على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي، حيث شملت السلع مثل اللحوم والدواجن والأسماك وكذلك محلات بيع الفواكة والخضروات والمراكز التجارية؛ وذلك بهدف تأمين سلامة الغذاء للمستهلك والحفاظ على الصحة الوقائية للمنشآت عالية ومتوسطة الخطورة.

وقد ساهمت هذه الزيارات في تعريف الشريحة المستهدفة بمختلف الجوانب الصحية وتوزيع منشورات توعوية للتأكد من الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية المعمول بها لدى الوزارة.

الحملات التفتيشية شملت مراقبة المنشآت الغذائية والمطاعم بمختلف أنشطتها من ناحية التزامها بجميع الاشتراطات الصحية. وقد تم تقسيم فريق التفتيش على عدد من المجموعات في الفترة الصباحية والمسائية وذلك للتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية بطرق الفحص الظاهر بالإضافة إلى مطابقة بطاقة البيانات للمادة الغذائية ولاتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع التلوث في أماكن تحضير وإعداد الأطعمة وكذلك التأكد من الالتزام بصحة الغذاء.

وتجدر الإشارة إلى أن قسم التوعية الاعلام قد شارك في أسبوع سلامه الغذاء، حيث تمت زيارة مصنع الأسماك ومصنع المياه مع طلاب وطالبات المدارس وذلك للتعرف عن كثب على كيفية الحفاظ وتغليف وصنع هذه المنتجات، وكذلك تم تنفيذ عدد من المحاضرات التوعوية والمشاركة بمعرض توعوي وسابقات ثقافية ومسابقة أفضل مطعم ومقهى على مستوى الولاية .