1002056
1002056
الرياضية

الثلاث نقاط في شد وجذب بين صحار وعمان

04 مايو 2017
04 مايو 2017

متابعة- خليفة الرواحي - عبدالله المانعي -

لقاء فريقي صحار ونادي عمان سيكون عنوانه تعويض النقاط بعدما خسر الفريقان نقاط مهمة في الجولة الماضية جراء تعادل فريق صحار مع مسقط 1/‏‏1 وتعادل نادي عمان مع النهضة سلبيا مما فقد نقاط مهمة كانت لتعزيز من رصيدها من هنا فإن المواجهة من المتوقع أن تشهد حراكا كبيرا من الطرفين لكسب النقاط خاصة من جانب فريق صحار الذي سوف يسعى خلال مجريات المباراة إلى الخروج بالنتيجة الإيجابية والتي تتطلب الحضور الإيجابي من قبل الجميع كون المنافس هو الآخر سوف يسعى إلى كسب النقاط من هنا فإن المهمة لن تكون بالسهلة على عناصر فريق صحار وهذا ما يعيه الجهاز الفني الذي عكف خلال الفترة الماضية في تصحيح أخطاء مواجهة مسقط الماضية ووضع التكتيك والخطط واختيار التشكيلة الأنسب لهذه المواجهة الصعبة.

في المقابل فإن فريق نادي عمان لا شك يعي مدى صعوبة المواجهة كونها ستقام على أرض المنافس وبين جماهيره التي تطالبه بالعلامة الكاملة مما ستكون مهمة عناصر نادي عمان صعبة وتتطلب الحضور البدني والذهنية والفني لتنفيذ خطط وتكتيك المدرب الوطني إبراهيم صومار الذي لا شك عكف خلال الفترة الماضية على معالجة الأخطاء ووضع الخطط التي من خلالها يتمكن الفريق من تحقيق النتيجة الإيجابية وتعويض نقاط مواجهة النهضة في الجولة الماضية.

ثالث محطة

بالمناسبة مدرب صحار يخوض المهمة في ثالث محطة تدريبية له في هذا الموسم فقد قاد فريق مجيس وصعد به من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأولى مع عودة أول نشاط كروي بعد رفع قرار التجميد الذي اتخذته إدارة مجيس مباشرة عقب الهبوط من دوري عمانتل للمحترفين بعد أول موسم يصعد فيه والآن يكمل المهمة مع صحار.

12 في الميدان

الرقم 12 يعود مجددا للظهور في الميدان وهو تعويذة جمهور صحار العاشق للساحرة المستديرة والمجسد لتواجده خلف فريقه أينما حل وارتحل.

في هذه المباراة ينتظر أن ترسم الجماهير على ملعبها لوحة مزدانة بشكل متميز تضفي عليها نكهة خاصة.

وكالعادة عملت رابطة جماهير النادي على شحذ همم الجماهير للتواجد بغزارة من أجل إعطاء اللاعبين الثقة المطلوبة.

تشكيلة منتقاة

محمد خصيب سيضع التشكيلة المناسبة لفريقه في هذه المباراة بعد معرفة من سيتغيب عن الفريق ومن سيتواجد لظروف الإصابات وهو سيلعب بواقعية للخروج بالنتيجة الإيجابية أمام فريق نادي عمان الذي يبحث هو الآخر عن النقاط لينجو بجلده من معمعة الهبوط والدخول إلى المنطقة الآمنة.

البلوشي: حالة انضباط

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير الإداري لفريق صحار: مباراتنا أمام نادي عمان ندخلها وهدفنا الظفر بالنقاط الثلاث لتحسين وضع الفريق في سلم الترتيب والفريق لا يعاني من أي نقص ويلعب بدون ضغوط واستعد جيدا لهذه المباراة بانضباط أغلب اللاعبين ونأمل بأن يقدم الفريق المستوى الذي يليق بإمكانياته.

عودة

قال مصطفى المقبالي المنسق الإعلامي لفريق صحار: مباراتنا أمام نادي عمان مهمة بالنسبة لنا ونتمنى الفوز فيها للعودة إلى سكة الانتصارات والتقدم في سلم الترتيب لفرق الدوري، كما يعلم الجميع الفرق في النقاط بين المراكز قليل جدا.

تشكيلة نادي عمان

من المتوقع أن يبدأ نادي عمان المواجهة بتشكيلة مكونة من محمد الذيب ومشعل الفارسي وفيلكس والمنذر العلوي وحاتم الحمحمي وخالد الحمداني وأيمن البريكي ومباكا جارجوري ويعقوب الغافري وعادل البلوشي وحميد زبير.

كما تضم قائمة لاعبي نادي عمان أيضا مجموعة من اللاعبين المجيدين يمكن للجهاز الفني اختيار البديل المناسب من خلالهم حيث يتواجد في القائمة: مازن الكاسبي وبلال البلوشي ويعقوب الغافري وأحمد الشبلي وخالد الحراصي وحميد الغيلاني وحاتم بن خميس الحمحمي وراشد الزعابي ومنصور الزيدي وأحمد بن جابر العلوي وهاني العلوي وعادل الشبلي وأمجد الغزيلي وطارق المحروقي.

صومار: مباراة مهمة ونلعب من أجل الفوز

وصف المدرب الوطني إبراهيم صومار البلوشي مدرب فريق نادي عمان مباراة فريقه مع صحار مباراة مؤسسة وقال: المباراة مهمة جدا لفريقي وتعتبر مباراة كؤوس ونهائية ولا بد فيها من الفوز والخروج بنقاطها، وبالتالي نخدم أنفسنا ولا ننتظر نتائج الفرق الأخرى، فالقول وحده في هذه المباراة والمباريات القادمة كفيلة بالخروج من تعقيد الحسابات الأخرى، فريقي الذي يملك 21 نقطة لا يزال في  المركز الـ12 وهي منطقة خطرة، موضحا أن المباراة صعبة على فريقه كونه يلعب خارج قواعده فيما يلعب صحار على ملعبه وبين جماهيره، وهذه ميزات وعوامل ستكون في صف المنافس، الذي يمتلك كل المقومات من لاعبين مجيدين وجهاز فني وإداري محترف، لكن في المقابل طموحنا أكبر في الحصول على نقاط المباراة ليست سهلة على فريقه الذي يواجه فريقا لديه نفس الطموح يرغب في الحصول على النقاط وسيعمل على توظيف كل السبل للعب بطريقة مثالية تؤهل الفريق للفوز والخروج بنقاط المباراة.

وأضاف سنلعب بخطة تتناسب مع فريق صحار الذي درسناه جيدا ونأمل أن تضمن الخطة التفوق لفريقي من خلال اللعب على الجزئيات البسيطة، موضحا أن فريقه جاهز لهذه المواجهة وسجلت الأيام الماضية تدريبات مكثفة على الخطة المناسبة والتي ركزنا فيها على اللعب بتوازن بين خطي الهجوم والدفاع، كما قمنا بتصحيح كافة الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال الفترة الماضية.

وحول معنويات الفريق بعد حالة التعادل مع النهضة قال: لقد طوينا تلك الصفحة، وتفكيرنا الآن في مباراة صحار والحمد لله المعنويات عالية والطموح زاد بشكل كبير، والكل متحمس من أجل تقديم كل ما لديه من إمكانيات ليسهم في تقديم الصورة المشرفة وتحقيق النتيجة الإيجابية التي تضمن للفريق الفوز، لأن الفوز خطوة جيدة للابتعاد من المركز الذي نتواجد فيه، وبالتالي يعطي الفريق معنويات عالية لمواصلة العطاء في المواجهات القادمة.

وأضاف أن الجميع يعي أهمية المباراة ونقاطها، وسنلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، وهي طريقة جيدة تعتمد على مبدأ الأمان وحتى لا نترك مجالا لفريق صحار من التوغل الى ملعبنا بحرية، وأكدنا على لاعبي الفريق بعدم التفريط في أي من الخطوط والعمل على وحدة الفريق،  وذلك لضمان الفوز والخروج بنقاط المباراة.

وجدد ثقته الكبيرة في لاعبي الفريق وإمكانياتهم في تجاوز كل الظروف والمواقف وقال: ثقتنا في اللاعبين كبيرة لتطبيق الخطط الهجومية، مؤكدا أن مفاتيح الفوز بين أقدام اللاعبين من خلال استثمار ما تتاح لهم من فرص لتسجيل الأهداف  لأن ضياع الفرص ليس في صالح الفريق، موضحا أنه لا يملك العصا السحرية التي تمكن اللاعبين من استثمار الفرص، لكن نتطلع أن يخالف المهاجمون التوفيق في استثمار كل الفرص المتاحة.

وأشار إبراهيم صومار إلى أن فريقه سيفقد خدمات لاعبين أساسيين من الفريق وهما أحمد الشبلي وحميد الغيلاني نتيجة الإيقاف للحصول على ثلاثة إنذارات، موضحا أن الفريق سيفقد خدماتهم في هذه المواجهة المهمة لكنه أوضح أن البديل موجودة والفريق يلعب بمن حضر.

وحول إمكانية نزول عادل الشبلي أساسيا في هذه المواجهة قال: لا يزال اللاعب يعاني من إصابته حيث نزل في المواجهة الماضية مع النهضة في آخر 10 دقائق فقط، لكن وجوده كلاعب أساسي سيتحدد قبل المباراة بساعات، مضيفا أن التشكيلة الأساسية ستشهد عودة حميد زبير بعد الإيقاف ماني أن يقدم مع رفاقه المستوى المشرف الذي يسمح للفريق بتحقيق الفوز.

وفي ختام حديثه وجه شكره لمجلس إدارة النادي على متابعتهم المستمرة للفريق وحرص عدد من أعضائه على حضور التدريبات اليومية، مؤكدا أن هذا الجانب يمثل دافعا معنويا كبيرا للاعبين وللجهازين الفني والإداري، من أجل تقديم الأفضل في المباراة.

محمد خصيب : لم نــــــــــدخل المنطقة الدافئة

يدخل صحار مباراته أمام نادي عمان في الجولة 23 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم وهو منتشيا بعد التعادل الإيجابي بهدف للكل أمام مسقط في الجولة 22 التي جرت على ملعب استاد السيب الرياضي وهو التعادل الثاني على التوالي في الفترة التي قاد فيها صحار جهاز فني جديد بقيادة محمد بن خصيب المقبالي.

وكان صحار قد تعادل مع الشباب بهدف للكل في الجولة 21 في المباراة التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار والتي فلت فيها الشباب بجلده من قبضة الفريق وأدرك التعادل.

ويدخل صحار هذه المباراة وفي جعبته 31 نقطة ويحدوا الجهاز الهاجس في تقديم الفريق للصورة الطيبة في مباراة مسقط رغم الفارق في سلم الترتيب.

ويرى الجهاز الفني أن التوجه ينصب في عدم التفريط بأي مباراة بدءا من هذه المباراة وخلال الثلاث الجولات المتبقية من عمر دورينا الذي بدأت أيامه تنصرم وتدخل العد التنازلي.

ووفق رؤية واقعية فإن التأكيد من الجهاز الفني أتى للاعبين بعد الاستهانة بالفريق الخصم وتقديم أداء متكامل عبر رتم متناسق يقود للنتيجة الإيجابية باستغلال عاملي الأرض والجمهور.

وحول مباراة نادي عمان قال مدرب الفريق محمد بن خصيب المقبالي: صحار لم يدخل المنطقة الدافئة لحد الآن بحكم الفرق بين صحار ونادي عمان 10 نقاط.

وأضاف: المحترفان الرومانيان ألين وأندري بالإضافة إلى حاتم الروشدي يعانون من بعض الألم ومشاركتهم من عدمها لم تتحدد لحد الآن ومباراتنا أمام نادي عمان مباراة صعبة بحكم موقف نادي عمان في جدول الترتيب والآن كما يعلم الجميع أنها مراحل الحسم في الدوري وكل مباراة نريد منها الفوز - بإذن الله - ولكن نحاول التغلب على الظروف المحيطة لتحقيق الهدف وعودة الروح والأداء والنتيجة للفريق بالإضافة إلى إسعاد الجماهير المحبة.