العرب والعالم

مستوطنون يؤدون طقوسا في الأقصى و«الأوقاف» تتهم شرطة الاحتلال بالتواطؤ

02 مايو 2017
02 مايو 2017

رام الله - عمان -

اتهم مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب التميمي شرطة الاحتلال بالتواطؤ مع المستوطنين خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك امس الثلاثاء، وأدائهم طقوسا تلمودية استفزازية فيه. وأضافت دائرة الأوقاف بأن شرطة الاحتلال لم تستجب لطلب مدير عام الأوقاف لمنع المستوطنين من إقامة طقوسهم في المسجد، بل غضّت طرفها عنهم في إشارة تؤكد تسهيل عربدة المستوطنين في المسجد المبارك.

من جانبه، قال فراس الدبس من قسم الإعلام في الأوقاف بأن اثنين من جنود الاحتلال وبلباسهما العسكري أديا تحية عسكرية داخل المسجد الأقصى قُبالة مسجد الصخرة.

وقال الدبس: إن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تواصلت، وبمجموعات متلاحقة من جهة باب المغاربة بحراسات معززة من قوات الاحتلال الخاصة، وسط حالة من التوتر الشديد، ووسط إجراءات مشددة على بوابات المسجد الرئيسية «الخارجية» واحتجاز بطاقات الشبان عند دخولهم للمسجد.

وأضاف إن المستوطنين أدوا طقوسا وصلوات استفزازية مشابهة خلال خروجهم من المسجد الأقصى من بوابة السلسلة.

وذكرت مصادر محلية أن عصابات المستوطنين استباحت الليلة قبل الماضية البلدة القديمة في القدس، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونظمت احتفالات موسيقية صاخبة وبأصوات عالية جداً لمناسبة مرور 69 عاما على تأسيس إسرائيل (النكبة الفلسطينية)، والتي استفزت المقدسيين، واستمرت حتى ساعات فجر الأمس.