ندوة بالظاهرة تستعرض قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة

نظمت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق تقاعد الخدمة المدنية ندوة لموظفي الوزارة حول قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة وذلك بهدف التوعية لنظام المعاشات والمكافآت والمنح المقدمة بعد انتهاء الخدمة.
حيث اشتملت الندوة على نبذة تعريفية عن القانون وصندوق التقاعد الذي أنشئ بموجب أحكام قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين الصادر بالمرسوم السلطاني عام 1986م.
وقال إبراهيم الفهدي مدير دائرة صندوق التقاعد ان رؤية الصندوق تتمثل في التميز والريادة في تقديم الخدمات للمستفيدين المشمولين بقانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين والاستثمار الأمثل لأموال الصندوق.
كما قدم ناصر اليحيائي إخصائي شؤون تقاعد شرحا تفصيليا حول الاشتراكات وضم مُدة الخدمة السابقة وجميع اشتراطات استيفائها واستحقاقات الموظف وشرح أمثلة عملية من ارض الواقع.
واشتملت الندوة ايضا على شرحا عن المستحقات التقاعدية للموظفين بعد انتهاء الخدمة والتي تشمل المعاش التقاعدي ومكافأة نهاية الخدمة وشرح طريقة احتساب هذه المكافآت واشتراطات استيفائها او الحصول عليها.
وتأتي هذه الندوة ضمن برنامج توعوي تنظمه وزارة القوى العاملة لموظفيها لتعريفهم بحقوقهم اثناء الخدمة وبعد الخدمة وقد عبر الموظفين عن سعادتهم حول ما استوضحوه من مواضيع كانت مبهمة بالنسبة لهم.