997303
997303
العرب والعالم

العبادي: العراق على أعتاب مرحلة جديدة رغم التحديات

29 أبريل 2017
29 أبريل 2017

مقتل 30 مسلحا بالموصل -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:

اكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، امس أن العراق على أعتاب مرحلة جديدة على الرغم من التحديات الكبيرة والمستمرة التي تواجه البلاد.

وقال العبادي خلال كلمة له في مهرجان الوحدة الوطنية الذي اقيم تحت شعار ( انتصارنا العظيم طريقنا نحو السلام ) اننا « نستعد لإعلان النصر الكبير فإن من اكبر اولوياتنا بناء السلام والحياة الكريمة لمواطنينا فهذا الوطن لجميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم».

وأضاف العبادي ان «ابطالنا يخوضون المعارك ويحققون انتصارات وهي حرب ليست سهلة ولكن البعض يحاول احباط معنويات مقاتلينا من خلال تبنيه اكاذيب العدو لأن لديهم خلافات مع الحكومة وادعو هؤلاء لترك ابطالنا الشجعان ومواجهة الحكومة».

وتساءل العبادي الى اين «اوصلت النزاعات البلد، ولماذا يحاول البعض الانتقاص من القوات العراقية المشتركة»، مبيناً ان «التنوع في بلدنا قوة وليس ضعفاً كذلك اهمية البدء بصفحة من الوحدة العراقية من اجل بلدنا ومواطنينا».على الصعيد الميداني، اكدت قيادة الشرطة الاتحادية، احد تشكيلات الجيش العراقي، امس قتل 30 مسلحا وتدمير12 هدفاً متحركاً وموضعاً لمقاومة الطائرات بقصف للطائرات المسيرة في محيط جامع النوري بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر قائد القوات الفريق رائد شاكر جودت في بيان له، إن «قطعات من الشرطة الاتحادية تندفع باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري من محور باب جديد وقضيب البان تحت غطاء من القصف الصاروخي».

واشار إلى أن «طائراتنا المسيرة تستهدف ثكنات للدواعش قريباً من المنارة الحدباء وقتلت 30 مسلحا ودمرت 12 هدفا متحركا وموضعا لمقاومة الطائرات».