995998
995998
الرياضية

مرباط يخوض ملحق الصعود لدوري المحترفين

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

السيب بقي في الدرجة الأولى -

تغطية ـ بشير الريامي -

حقق مرباط فوزا ثمينا على السيب بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على أرضية استاد السيب الرياضي وذلك ضمن مباريات الجولة العاشرة والأخيرة لدوري الدرجة الأولى وبالتالي حقق المركز الثالث ليلعب الملحق مع صاحب المركز الحادي عشر من دوري عمانتل للمحترفين. الشوط الأول انتهى بتقدم السيب بهدف من ضربة جزاء احتسبت في الدقيقة ١٩ عن طريق ماكسويل إلا أن مرباط عادل النتيجة في الشوط الثاني من ضربة جزاء أيضا عن طريق جيفرسون. وقبل نهاية المباراة تمكن عبدالخالق العلوي من تسجيل الهدف الثاني انتهت عليه المباراة.

الشوط الأول

بداية سريعة شهدتها الدقائق الأولى من الشوط بين لاعبي الفريقين الذين تخلوا عن جس النبض وبدأ لاعبو مرباط زحفهم باتجاه مرمى السيب حيث أمسكوا بالكرة بشكل جيد وأول هجمة باتجاه مرمى علاء الشيادي إلا أنها تحولت الى ركنية. استمر لاعبو مرباط في محاولاتهم الهجومية وأفضليتهم وسط الملعب ولاحت لهم مجموعة فرص بالقرب من مرمى السيب لكنها لم تترجم الى الشباك. ومع مرور الوقت نظم لاعبو السيب صفوفهم وبدأوا يتحركون صوب مرمى مرباط وكرة يستلمها زاهر الأغبري مهاجم السيب بالقرب من المرمى إلا انه تأخر في تسديدها. تبادل اللاعبون لعب الكرة ومالت الأفضلية للسيب من خلال الثلاثي مروان والأغبري وصلاح اليحيائي الذين شكلوا هجوم السيب لتتم عرقلة صلاح اليحيائي في منطقة الحارس في إحدى الهجمات احتسبها حكم المباراة ضربة جزاء نفذها ماكسويل في الشباك معلنا هدف التقدم للسيب. تواصل الأداء في ربع الساعة الأخير من الشوط مع محاولات هجومية متبادلة بين لاعبي الفريقين ولاحت للاعبي مرباط فرص لكنها لم تستثمر بشكل جيد ليعلن حكم المباراة نهاية أحداث الشوط بتقدم السيب بهدف دون مقابل لمرباط.

شوط الحسم

بداية جيدة وضربة حرة مباشرة لمرباط وسط ملعب السيب نفذها جيفرسون ولكن في أحضان الحارس. ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح مرباط بعد أن لمست الكرة يد احد مدافعي السيب ونفذ الضربة الأجنبي جيفرسون صحيحة داخل المرمى معلنا هدف التعادل لمرباط. واصل مرباط ضغطه على حامل الكرة وسيطر على منطقة العمليات ومحاولا الوصول الى الشباك السيباوية وفرصة هدف لمرباط عن طريق وليد السعدي المنطلق من الجهة اليسرى والذي استلم كرة واجه بها الحارس وسددها إلا أنها ارتطمت بالحارس وضاعت فرصة هدف محقق لمرباط. استمر الأداء سريعا وحماسيا بين لاعبي الفريقين ومحاولات جادة لتغيير النتيجة مع تواصل التشجيع من جانب رابطتي مشجعي الفريقين. تحول الأداء بأفضلية للاعبي السيب من خلال امتلاكهم منطقة العمليات ومحاولات من جانب زاهر الأغبري وماكسويل اللذين ازعجا دفاعات مرباط. واصل لاعبو السيب ضغطهم على مرمى مرباط وضربة حرة نفذت بشكل جيد إلا أنها استقرت في يدي حارس مرباط وهجمة أخرى للسيب وكرة في قدم ماكسويل الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى إلا أن الحارس أبعدها ببراعة الى ركنية. هجمة مرباطية وضربة حرة مباشرة في منتصف ملعب السيب نفذت بشكل جيد لتجد رأس عبدالخالق العلوي الذي أودعها داخل المرمى معلنا تقدم مرباط بالهدف الثاني. حاول لاعبو السيب العودة الى المباراة من خلال الهجوم المتواصل على مرمى مرباط إلا أن الوقت كان أسرع منهم وأربع دقائق احتسبها حكم المباراة اعلن بعدها فوز مرباط بهدفين مقابل هدف للسيب. أدار المباراة باقتدار يعقوب عبدالباقي وعاونه على الخطوط عبدالله الجرداني ومحمد الغزالي وصفوان العبري حكما رابعا.

وقد قام الشيخ محسن المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات بتكريم حكام اللقاء وبعد ذلك قام بتقليد لاعبي مرباط ميداليات المركز الثالث.