الاقتصادية

حلقة عمـل حـول اسـتخدام أجهزة البسـتـرة ومشـتقاتها بمـرباط

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

مرباط - أحمد بن عامر المعشني -

نظمت دائرة التنمية الزراعية بولاية مرباط حلقة عمل حول نشر وتوزيع وحدات البسترة للألبان ومشتقاتها بمقر جمعية المرأة العمانية بمرباط وبتمويل من شركة صلالة للميثانول.

وتناولت الحلقة العديد من المحاور المتنوعة حيث نفذت شركة الأزهر للتجهيزات الزراعية هذه الحلقة بالتعاون والتنسيق مع دائرة التنمية الزراعية بولاية مرباط، وأوضح القائمون على هذه الحلقة أهمية استخدام الوسائل والمعدات الحديثة للبسترة للمنتجات الحيوانية ومشتقاتها.

وقال سعيد بن علي مبارك الشحري مدير دائرة التنمية الزراعية بمرباط: إن دائرة التنمية الزراعية بمرباط لا تألو جهدًا في سبيل تعزيز الوعي بين أفراد المجتمع المحلي فيما يتعلق بقطاعي الإنتاج الحيواني والزراعي موضحًا أن وزارة الزراعة تسعى لتفعيل المزيد من البرامج الهادفة من خلال التعاون الفاعل مع قطاعات مختلفة من المجتمع منوهًا في ذات السياق إلى أن القطاع الخاص يساهم بين الحين والآخر في مثل هذه البرامج المثمرة.

وأوضح الشحري أن الهدف من هذه الحلقة يأتي في سبيل تعريف الأهالي بالأدوات والمعدات الحديثة وآلية عملها وللمحافظة على الجانب الصحي للمستهلك من جانب آخر بالإضافة إلى رفع جودة إنتاج الحليب ومشتقاته، حيث إنه ستساهم مثل هكذا جهود في إيجاد مصادر دخل إضافية لتلك الأسر وأيضا إيجاد منافذ تسويقية للإنتاج الحيواني لدى الأهالي.

الجدير بالذكر أن دائرة التنمية الزراعية بمرباط تنفذ بين الحين والآخر العديد من البرامج التعزيزية الهادفة للتعريف بأحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في قطاعي الإنتاج الحيواني والزراعي.