عمان اليوم

الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج ببلدة المعمور ببهلا

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

بهلا - أحمد بن ثابت المحروقي -

نظم فريق المعمور التابع لنادي بهلا ممثلا باللجنة الثقافية احتفالية دينية بمناسبة الذكرى الخالدة لحادثة الإسراء والمعراج على صاحبها الرسول الكريم أفضل الصلاة وأزكى التسليم وسط حضور غفير من الأهالي غص بهم جامع بلدة المعمور بولاية بهلا.

حيث استهلت فقرات الاحتفالية بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم. بعدها قدم الطفلان عبدالله بن عيسى الشعيلي وعبدالله بن حمد الشعيلي نشيدا دينيا معبرا عن عظمة هذه المناسبة وما تحمله من معانٍ عظيمة في قلوب المسلمين، ومن ثم ألقى الشيخ الخطاب بن غالب النعماني محاضرة دينية قيمة بعنوان «إسراء مع الإسراء» استهلها بالحديث عن عظمة هذه الحادثة وأهميتها، حيث أوضحت مكانة الرسول الكريم التي لم يحظ بها أحد من أهل السماوات والأرض واختبارا لصبر المؤمنين وصدقهم في أتباعهم للدعوة الإسلامية.

بعدها تطرق المحاضر إلى ذكر الدروس والعبر التي يجب على جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أن يستفيدوا منها ويطبقوها في زمنهم المعاصر وحياتهم اليومية.

وفي ختام الاحتفالية قام الشيخ الخطاب النعماني بتكريم المجيدين والحاصلين على المراكز الأولى في مختلف المسابقات الدينية والثقافية التي نظمتها اللجنة الثقافية بالفريق في الفترة سابقا، ومن ثم قدم بدر بن خالد بن حمد الشعيلي رئيس الفريق هدية تذكارية لراعي الاحتفالية.