العدل تنظم ندوة الإعلام والقانون.. الأربعاء القادم

نزوى ـ محمد الحضرمي –

تنظم وزارة العدل الأربعاء القادم في مسرح المعهد العالي للقضاء ندوة بعنوان «الإعلام والقانون»، تقام تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام، وبمشاركة مجموعة من الباحثين والمختصين، يلقون الضوء على القواعد الأخلاقية والقانونية المنظمة لهذا العام، تهدف الندوة إلى التأكيد على أهمية العمل الإعلامي فيما يقدمه للمجتمعات من رسالة تنويرية وتثقيفية، والتعريف بقوانين ومواثيق الشرف الصحفية والإعلامية، والتأكيد على دور التشريع في تحديد الإطار القانوني والأخلاقي للعمل الإعلامي، والتركيز على مشكلات المسؤولية القانونية الناجمة عن الانتهاكات الإعلامية والآثار المترتبة على انعقادها.
تتضمن الندوة تقديم ثلاثة محاور، يبحث المحور الأول المنظور الفقهي والاجتماعي للعمل الإعلامي، ويتحدث فيه كل من فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي، والدكتور عبدالله بن خميس الكندي. ويناقش المحور الثاني التشريعات المنظمة للعمل الإعلامي، ويتحدث فيه كل من إبراهيم بن سيف الحمداني، والدكتور عبدالناصر السيد محمد علي الجهاني. ويبحث المحور الثالث المسؤولية القانونية في مجال الإعلام، حيث سيتحدث فيه كل من ناصر بن عبدالله الريامي، وفضيلة القاضي الدكتور خليفة بن محمد الحضرمي.
كما تتضمن الندوة تقديم كلمتين لكل من الدكتور نبهان بن راشد المعولي عميد المعهد العالي للقضاء، وعوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية.