الاقتصادية

السلطنة تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي

22 أبريل 2017
22 أبريل 2017

العمانية: تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة في أعمال معرض سوق السفر العربي الذي سينطلق غدا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر أربعة أيام.

ويترأس وفد السلطنة المشارك في فعاليات المعرض سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة بمشاركة 28 شركة ومنشأة سياحية من السلطنة.

وتحرص الوزارة بالتعاون مع شركاء العمل في القطاع السياحي على تكامل الجهود للسعي الترويجي والتسويقي للمنتج السياحي العماني وللمؤسسات العاملة في القطاع عبر المشاركة في المعارض والمحافل الدولية المختلفة مما يتيح الفرصة لهذه المؤسسات للتعريف بخدماتها وعرض برامجها التسويقية.

كما تحرص على المشاركة سنويا في المعرض الذي يعتبر أكبر تجمع سياحي دولي متخصص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويشارك فيه كبار المساهمين وصناع القرار في القطاع السياحي من شركات الطيران والفنادق وشركات النقل البحري ومراكز المؤتمرات والفنادق والمنتجعات ومنظمي الجولات السياحية وكبار التنفيذيين في قطاع السياحة ووكالات السفر.

ويشكل المعرض منصة مهمة للمشاركين من هيئات حكومية وشركات خاصة لتقديم منتجاتها وخدماتها ومشروعاتها السياحية الجديدة للجمهور والتعرف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة العربية والعالمية.. كما يعتبر فرصة مهمة لعقد الاجتماعات والصفقات وحضور حلقات العمل والندوات والفعاليات الأخرى التي تنظم على هامش المعرض.

وتسعى الوزارة من خلال المشاركة في المعرض الدولي إلى التعريف بمستجدات التطور في القطاع السياحي في السلطنة وأبرز الخدمات والمشروعات والمنشآت السياحية والترويج للمنتج السياحي العماني وما يزخر به من أصالة وتنوع في البيئة والتضاريس والتراث الحضاري مما يوفر أنماطا سياحية متعددة للسياح. كما سيتم تسليط الضوء على الخطط المستقبلية والمشروعات المنتظر افتتاحها قريبا لتكون إضافة للقطاع بهدف استقطاب أعداد أكبر من السياح للسلطنة. بالإضافة إلى التركيز على الترويج لموسم الخريف السنوي وأبرز عروض مختلف المنشآت والمؤسسات السياحية والفندقية العمانية خلال فترة الصيف.