العرب والعالم

مقتل 8 جنود أفغان في هجوم لطالبان

21 أبريل 2017
21 أبريل 2017

مزار شريف (أفغانستان) - (أ ف ب): قتل ثمانية جنود افغان على الاقل وأصيب 11 آخرون بجروح امس في شمال افغانستان في هجوم على قاعدتهم تبنته حركة طالبان، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع.

وبحسب دولت وزيري المتحدث باسم الوزارة فإن الهجوم الذي نفذه ظهر امس مسلحون يرتدون ازياء عسكرية وقع على مشارف مزار الشريف كبرى مدن الشمال.

وأضاف ان هناك «مسلحا واحدا على الاقل» كان لا يزال يقاوم العسكريين عصر امس، وتابع وزيري «احصينا حتى الان ثمانية قتلى و11 جريحا جميعهم من العسكريين، ليس هناك ضحايا مدنيون»، وتابع «من الصعب حاليا تحديد عدد المهاجمين» مشيرا الى «مقتل عنصر عدو واعتقال آخر».

من جهته، افاد الجنرال مهند كاتاوازي قائد الجيش في المنطقة ان تبادل اطلاق النار كان لا يزال مستمرا «بين الجيش والمهاجمين» عصر امس.

وقال مراسل فرانس برس ان عدة مروحيات عسكرية تحلق في سماء الموقع في حين تخلي سيارات اسعاف الضحايا.

وتبنت حركة طالبان الهجوم في بيان جاء فيه «نحو الساعة 14:00 (09:00 ت غ) شن مجاهدونا هجوما على قوات الجيش المتمركزة في مزار الشريف في ولاية بلخ وقتلوا عشرات الجنود»، بحسب المتحدث باسم طالبان ذبيح مجاهد الذي قال عصر امس ان «الهجوم مستمر».

ويعود آخر هجوم كبير على موقع عسكري الى بداية مارس واستهدف مستشفى عسكريا في كابول موقعا خمسين قتيلا وأكثر من ذلك بحسب مصادر اخرى.