عمان اليوم

«الصحة» تختتم مؤتمر عُمان الدولي الثاني لطب الأطفال

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

بمشاركة 23 محاضرا دوليا من الأطباء والاستشاريين -

اختتم مؤتمر عمان لطب الأطفال والأطفال الخدج جلسات مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال، والذي نظمه مستشفى صحار على مدى ثلاثة أيام بفندق جراند هرمز بمحافظة مسقط.

حيث أوصى مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال والأطفال الخدج بضرورة الاهتمام بالأطفال الخدج من يوم الولادة ومتابعة نموهم الجسمي والعقلي، ومتابعة آخر الأبحاث العلمية ومجاراة آخر ما وصل إليه العلم في مجال طب الأطفال.

وأوضح رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال بمستشفى صحار الدكتور عماد شتلة بأن المؤتمر يهدف إلى عرض آخر المستجدات الطبية في طب الأطفال والأطفال الخدج من مختلف المدارس الطبية الرائدة مع عرض آخر الأبحاث الطبية في هذا المجال الحساس، وأيضا لتبادل الخبرات مع الرواد في تلك المؤسسات العريقة.

واستعرض المؤتمر خلال أيامه الثلاثة حوالي ٢٠ ورقة بحثية علمية في طب الأطفال والأطفال الخدج حول مرض السكري وأمراض الكبد لدى الأطفال حديثي الولادة، والإجراءات الوقائية ضد الالتهابات الرئوية عند الأطفال، وأسباب التقيؤ عند الأطفال.

كما ناقش المؤتمر الالتهابات الشديدة عند حديثي الولادة، ومشاكل النمو والأنيميا عند الأطفال، وتغذية الأطفال والتحسس من بعض الأطعمة، إلى جانب استعراض أمراض الجهاز العصبي، وآخر ما توصل إليه العلم الحديث حول الفحوصات الجينية للأمراض الوراثية، إضافة إلى إقامة ثلاث حلقات عمل مختلفة تتعلق بطب وعلاج الأطفال.

نظم المؤتمر قسم الأطفال بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى صحار؛ وشارك فيه 23 محاضرا دوليا من الأطباء والاستشاريين من كرواتيا وألمانيا وهولندا وإنجلترا وإيرلندا ومصر والهند وقطر والإمارات والسعودية، وبحضور أكثر من 290 من رؤساء أقسام الأطفال والأطباء وممرضي أقسام الأطفال والعناية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة، وعدد من المختصين ببحوث طب الأطفال من جميع محافظات السلطنة.