1034751
1034751
آخر الأخبار

القوى العاملة تختتم معرض فرص التشغيل بشمال الشرقية

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

إبراء 20 أبريل/ اختتمت وزارة القوى العاملة معرض فرص تشغيل الباحثين عن عمل بمحافظة شمال الشرقية، والذي استمر لمدة ثلاث أيام، حيث شارك بالمعرض أكثر من 50 شركة توفر فرصة عمل بمختلف التخصصات، وتم استدعاء 1798 باحث عن عمل حضر منهم 1438 باحث، وبلغ عدد المقبولين 442، بينما رفض 624 فرص العمل المقدمة لهم، وبلغ عدد غير المقبولين ممن لم يستوفو شروط التوظيف 321، كما أنسحب عدد 51 باحث.

وتجدر الإشارة بأن الهيئة العامة لسجل القوى العاملة قامت بحصر الباحثين عن عمل بالمحافظة، واستدعتهم للحضور إلى المعرض خلال الفترة التي امتدت ثلاثة أيام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة ظهرا، ماعدا اليوم، حيث استمر حتى الساعة الواحدة ظهرا.

كما شارك في المعرض كل من صندوق الرفد والهئية العامة لتنمية  للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال التعريف بفرص ريادة الأعمال للراغبين في تأسيس الموسسات الصغيرة والمتوسطة، والالتحاق بالعمل الحر.

وتبذل الوزارة جهودا لتشغيل القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، كما أن الوزارة مستعدة لتبنّي أي أسلوب يعزز دورها في الربط بين المواطنين الباحثين عن عمل وبين الفرص المناسبة التي تتوفر في سوق العمل (منشآت القطاع الخاص)، ويتيح المعرض للشركات والمنشآت المشاركة في المعرض سد حاجتها من القوى العاملة الوطنية في مختلف التخصصات الفنية والإدارية.