988017
988017
الرئيسية

تسريع إجراءات التعويض العيني لـ «الباطنة الساحلي» قبل نهاية النصف الأول من 2017

18 أبريل 2017
18 أبريل 2017

الحث على إنهاء القوائم النهائية بالحالات المستحقة في تعويضات «لوى» -

شددت وزارة الإسكان على ضرورة الانتهاء بسرعة من إجراءات التعويض العيني للمواطنين، تمهيدا لتسليمها قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي بالنسبة لولايتي المصنعة وبركاء، وذلك في إطار الحالات المستحقة للتعويض العيني من أصحاب المساكن المتأثرة بمشروع طريق الباطنة الساحلي.

وزار معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان أمس مشاريع الوحدات السكنية بطريق الباطنة الساحلي بولايات بركاء والمصنعة والسويق، وذلك للاطلاع على سير العمل في تنفيذ الوحدات السكنية، وما تم إنجازه من مراحل بناء المشروع، وتوفير خدمات الطرق والكهرباء والمياه للوحدات السكنية. وتفقد معاليه ما تم إنجازه فيما يتعلق بإزالة المباني والإشغالات الواقعة بمسار طريق الباطنة الساحلي والتي بلغت نسبة إنجازها حوالي (95%) بالنسبة للمواقع في ولايتي بركاء والمصنعة.

من جانب ثانٍ ترأس سعادة المهندس سيف بن عامر بن سليمان الشقصى وكيل وزارة الإسكان بمبنى الوزارة، أمس، اجتماع متابعة سير العمل بمشروع نقل الأهالي وممتلكاتهم المتأثرة بأنشطة ميناء صحار الصناعي بولاية لوى، حيث ناقش الاجتماع ما تم تنفيذه لسير العمل بمناقصتي الطرق وتسوية الموقع ومناقصة تنفيذ البنية الأساسية للمشروع.

وحثَّ وكيل وزارة الإسكان وأعضاء اللجنة استشاري المشروع على المضي قدما في هذا المشروع العاجل والالتزام التام بما اتفق عليه بين الاستشاري وبين الوزارة والأهالي، وفقًا لكل مرحلة، وفي الفترة الزمنية المحددة للانتهاء من المشروع ككل ودون تأخير، كما حثهم على سرعة إعداد القوائم النهائية لأسماء الحالات المستحقة للتعويض بعد تحديد نوع ومقدار التعويض المستحق لكل حالة تمهيدًا لتنفيذ ما أقره مجلس الوزراء.