الأولى

خطط لتطوير سوق الموالح وتحسين الخدمات

18 أبريل 2017
18 أبريل 2017

إنشـــاء برادات ثابتة وزيادة المواقف وتكييف المظلات -

أكدت بلدية مسقط القيام بتطوير في سوق الموالح المركزي لما يقوم به من دور فعال في تسويق المنتج العماني داخليا وخارجيا، وقالت: إن السوق سوف يشهد تطورا كبيرا بعد تنفيذ خطط لتطويره وزيادة المواقف وتكييف مظلات العرض، وذلك بهدف تحسين الخدمات وتلبية الطلب الكبير من قبل المتسوقين.

وتعمل إدارة سوق الموالح المركزي في الوقت الراهن جاهدة لتذليل كافة الصعوبات، وإيجاد حلول لتطوير السوق وتنظيمه وفقًا للإمكانيات المتاحة، وأكدت الإدارة أنه توجد عناية مكثفة بالسوق، وتجري أعمال الصيانة الدورية لمرافقه ومنشآته بالتنسيق المتواصل مع الشركات العاملة به.

كما تدرس بلدية مسقط في الوقت الحالي إنشاء برادات ثابتة ضخمة تحيط بموقع المظلة الرئيسية، وبالتالي سيتم تكييف المظلة تلقائيًا، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص بعد طرح الموضوع في مزايدة عامة.

وكحل لمشكلة قلة المواقف، فإن إدارة السوق قامت بتهيئة الأرض المجاورة للسوق من الجهة الغربية والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 40000 متر مربع، وتخصيصها كمواقف إضافية لمرتادي السوق كحل لمشكلة نقص المواقف، إلى جانب ذلك تم عمل مخطط تم تصميمه من قبل إدارة التصميم المركزي لتنظيم مداخل ومخارج السوق لتسهيل عمل دخول وخروج المركبات.